التخلص من دهون البطن نهائيا | أغذية طبيعية للتخلص من دهون البطن سريعاً


سبتمبر 1, 2020 0

يعاني العدي من الأشخاص من دهون البطن العنيدة ، ويوجد نوعان، دهون البطن العلوية و  دهون البطن السفلية ، ويسعى العديد للتخلص منهم سواء من خلال وصفات لحرق دهون البطن او مشروبات لحرق دهون البطن ، ومن أجل معرفة كيف ازيل دهون البطن و كيفية التخلص من دهون البطن للنساء والرجال، نقدم لكم هذا المقال الذي سوف يفيدكم في التخلص من دهون البطن نهائيا.

التخلص من دهون البطن نهائيا | أغذية طبيعية للتخلص من دهون البطن سريعاً

  • السمنة و الأمراض الناتجة عنها :

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مشكل السمنة ، أو الوزن الزائد ، و هم في غالب الأحيان يبحثون عن حلول صحية و طبيعية للحصول على وزن طبيعي، و ترتكز أغلبية هذه الدهون التي تساهم في مشكل السمنة في منطقة الخصر، و لهذا فإن فقدان الوزن هو الحل الأوحد لتجنب المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة؛ و أهم هذه المشاكل الصحية هي : السكري، أمراض القلب و الشرايين، أمراض ضغط الدم، أمراض الكبد، سرطان القولون، الإختناق أثناء النوم، سرطان الثدي، السكتات الدماغية …

  • التخلص من دهون البطن نهائيا :

=> أهم العادات المتبعة للتحلص من دهون البطن :

يشعر الأشخاص الذين يعانون من دهون الكرش بالإزعاج، و خطر التعرض لعدة أمراض، ذكرناها سابقا، و هي أصعب دهون الجسم قابلية للخسران، و لكن يمكن حرق الدهون البطن بإتباع العادات التالية :

– القيام بالتمارين الرياضية و خاصة تدريبات المقاومة، من أجل العمل على حرق الدهون البطن و الرفع من الكتلة العضلية في منطقة البطن.

– الإبتعاد عن الكحوليات : يجب الحرص على تجنب تناول الكحوليات من أجل نقص حجم الخصر.

– نظام غذائي غني بالبروتين : سيساهم هذا في تقليل الشهية، و رفع معدلات عملية الأيض، و ذلك راجع لأن البروتين يساهم في إفراز هرمون الإحساس بالشبع. مما سيساعد في التخلص من البطن.

– النوم الكافي : الحرص على الحصول على فترات نوم كافية، لأن نقص النوم يؤدي للزيادة في كمية الدهون المتراكمة في البطن.

– تجنب المشروبات السكرية : يساعد الفركتوز السائل المتواجد في هذا النوع من المشروبات على رفع نسبة دهون البطن.

– النقص من إستهلاك الكربوهيدرات : فتناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات يتسبب بشكل مباشر في ظهور دهون البطن.

– الإكثار من تناول الألياف : فهو قادر على نقص السعرات الحرارية المستهلكة بسبب الإحساس بالشبع، مما يؤدي الى فقدان الوزن الزائد.

– الإبتعاد عن المأكولات الذهنية : تساهم الدهون غير المشبعة في ظهور أمراض القلب و الإلتهابات و زيادة الوزن في منطقة البطن.

  • 4 أغذية طبيعية للتخلص من دهون البطن نهائيا :

1- قم بشرب زيت الزيتون صباحا على الريق، سيساهم ذلك في فقدان الوزن و إعطاؤء الجسم بداية حسنة، و يمكن مزجه مع القليل من عصير الليمون؛ الشيء الذي سيعمل على تخليص الجسم من الإمساك و تنشيط المرارة، و كذلك من السموم، الشيء الذي سيؤدي مباشرة إلى فقدان الوزن ، و لكن لا يجب الإكثار من إستهلاك زيت الزيتون، فكمية قليلة كافية على إعطاء النتائج المرجوة.

2- تناول ملعقة من خل التفاح بشكل يومي، الشيء الذي سيساعد في فقدان دهون البطن عن طريق الإنقاص من نسب السكر في الدم.

3- إستبدال الزيوت الدهنية بزيت جوز الهند، حيث أن هذا سيساعد على تحسين عمليات الأيض، و سيعمل على تقليل الدهون المخزنة على مستوى الخصر، و ذلك لأن زيت جوز الهند مرتفع السعرات الحرارية.

4- تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم سيساعد على على تحسين عملية التمثيل الغذائي، و كذلك سيلعب دورا مهما في خفض نسب الكوليسترول في الدم. مما سيؤظي إلى فقدان الوزن الزائد.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*