تقشير الوجه و تقشير الشفاه و الجسم بوصفات طبيعية فقط في منزلك


سبتمبر 4, 2020 0

من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تقشير الوجه و تقشير الشفاه و الجسم بوصفات طبيعية فقط في منزلك، وسنقوم بالحديث عن الوصفات المنزلية للتخلص من مشاكل البشرة بالتفصيل، فتابعي معنا.

تتعرض الفتيات في سن العشرين للعديد من مشاكل في البشرة، و من أهمها : جفاف البشرة ، حب الشباب ، المسام الواسعة، شحوب الوجه، الهالات السوداء … و لحسن الحظ تتواجد وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة التي ذكرناها، و تمنح هذه الوصفات البشرة نعومة و نضارة ملفتان للنظر، و هي طرق آمنة و لا تملك أي أعراض جانبية.

تقشير الوجه و تقشير الشفاه و الجسم بوصفات طبيعية فقط في منزلك

  • تقشير الوجه و تقشير الشفاه :

تعاني الفتيات من مشاكل شحوب البشرة و جفافها بشكل مستمر، و المعروف على أنه يمكن معالجة هذا المشكل عن طريق تقشير البشرة ، سواء في منطقة الوجه أو الشفاه أو الجسم، و في ما يلي ستجدين ثلاث وصفات طبيعية لعلاج مشكلتي جفاف البشرة و شحوب البشرة، و يمكن لكي إستعمال الطريقة التي تتناسب مع المنطقة التي تعانين فيها من هذا المشكل :

=> وصفة طبيعية لكي تقشير الجسم :

سنحتاج في هذه الوصفة إلى : نصف كوب من زيت الزيتون، مع كأس من السكر الأبيض، و عشرة قطرات من زيت اللافندر. كل ما عليكي فعله سيدتي هو مزج السكر و زيت الزيتون بشكل جيد، ثن قومي بزيادة زيت اللافندر للخليط و استمري في مزج المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بوضع القليل من السكراب على المنطقة المرغوب تقشيرها، و ذلك بعد أن تقومي بتبليلها بالماء الفاتر، و من ثم دلكي تلك المنطقة بلطف لمدة 5 دقائق حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة، ثم بعد ذلك إغسلي بشرتك بالماء فقط، ثم جففيها بمنشفة رطبة.

=> وصفة طبيعية لكي تقشير الوجه :

قومي بمزج المكونات التالية بشكل جيد : 1 ملعقة نخالة الخبز + 1 ملعقة عسل أبيض + 1 ملعقة زبادي، حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على وجهكي و دلكيه بلطف، بعد 20 دقيقة نظفي وجهكي بإستعمال الماء الدافئ.

=> وصفة طبيعية لكي تقشير الشفاه :

– المكونات :
* عصير ليمون
* 1 ملعقة عسل أبيض
* ملعقتي سكر
* 1 ملعقة زيت زيتون

– طريقة التحضير و الإستعمال :
قومي بمزج المكونات بشكل جيد، كما يمكن إستبدال زيت الزيتون بزيت اللوز الحلو في حالة توفره، ثم بعد ذلك ضعي القليل من المزيج على الشفاه، و قومي بتدليكها بلطف لبعض الوقت، و من ثم نظفيها بالماء الفاتر.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*