خلطه لتطويل الشعر | خلطات لتكثيف الشعر و وصفات لتطويل الشعر بسرعة


سبتمبر 13, 2020 0

هل تبحثين عن خلطه لتطويل الشعر ؟ أكيد نعم، من خلال هذا المقال ستتعرفين عن أهم الاطعمة و الوصفات الطبيعية لتكثيف و تطويل الشعر ، من خلال خلطات لتكثيف الشعر و تطويل الشعر سوف تحصلين على شعر يلفت الانتباه ويسعدكي دوما.

خلطه لتطويل الشعر | خلطات لتكثيف الشعر و وصفات لتطويل الشعر بسرعة

  • ما فائدة تطويل الشعر و تكثيفه ؟

يعطي الشعر الكثيف المنظر الرائع للمرأة كما يقوم بحماية الجسم والحفاظ على دفئه، مما يجعلها تبحث عن العديد من الطرق الطبيعية لكي تجعل الشعر أكثر كثافة وطولا، ففي المعدل الطبيعي ينمو الشعر ما بين 0,5 و 1,7 سم في الشهر، و لكن في الغالب يتأثر الشعر بالعديد من العوامل الخارجية مما يجعل الشعر ينمو بمعدل اقل. تتعدد هذه الاسباب ما بين العوامل الوراثية، و السن، وكذلك العدات الغذائية، و طرق العناية بالشعر.

  • أطعمة لتكثيف الشعر و إطالته :

توفر العديد من الأطعمة المواد الأساسية التي تساعد على تكثيف الشعر و تقويته، و كذلك تطويل الشعر ، و من بين أهم هذه الأطعمة نجد الأسماك الذهنية، الأفوكادو، البيض، بذور الكتان، بذور دوار الشمس، التوت، اللحوم، المكسرات، الفاصولياء، بذور الكتان، السبانخ، الفلفل الحلو، المحار … و ينصح بتناول هذه الأطعمة بكميات معتدلة من أجل توفير العناصر الضرورية لتقوية و تطويل الشعر و تكثيفه.

  • 5 وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل و كثيف :

=> تكثيف الشعر بالخل :

قومي بخلط كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح بشكل جيد، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر بعد أن تقومي بغسله بواسطة شامبو خالي من الكبريت، و كرري العملية بشكل أسبوعي.

هذه الوصفة كفيلة بأن تجعل الشعر صحي ، و ذلك لما يملكه خل التفاح من قدرات على إزالة الشوائب و الزيوت الزائدة، و الأوساخ من الشعر و فروة الرأس.

=> تطويل الشعر بجيل الألوفيرا :

قومي بخلط ملعقتين من الماء مع ملعقتين من جل الألوفيرا، ثم ضعي الخليط في علبة زجاجية نظيفة و امزجي المكونات جيدا، و بعد الإستحمام و تجفيف الشعر، قومي بوضع الخليط على الشعر و يترك. كرري العملية مرات متعددة في الأسبوع.

هذه الوصفة تعمل على ترطيب الشعر و فروة الرأس، و كذلك معالجة الشعر المتقصف، و ذلك لإحتواء الألوفيرا على الكثير من الأنزيمات التي تقوم بهذا الدور، و بالتالي تساهم في تطويل الشعر.

=> خلطه لتطويل الشعر وتقويته بمسحوق أملا :

قومي بخلط ملعقتين من مسحوق أملا مع كأس من اللبن الرائب بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج ناعم، ثم ضعيه على الشعر و غطيه بقبعة الإستحمام لمدة نصف ساعة، و ثم بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالشامبو، الخالي من الكبريت، و الماء. كرري الوصفة مرة كل 4 أيام.

ستقوم هذه الوصفة بتوفير الفيتامينات الأساسية لتقوية الشعر و تطويله ، و كذلك معالجة فروة الرأس؛ مثل الفيتامين ج، و الفيتامين د، و الفيتامين ب5، و كلها متواجدة في اللبن الرائب.

=> زيادة طول الشعر و تكثيفه بزيت الزيتون :

قومي بوضع زيت الزيتون ( أو زيت جوز الهند ) على نار هادئة و سخنيه لبضعة ثواني، تم دلكي فروة رأسكي بواسطته بلطف و لمدة ربع ساعة، و من ثم قومي بتغطية رأسكي بواسطة قبعة الإستحمام و اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتنظيف شعرك بالماء و الشامبو، الخالي من الكبريت، و أعيدي الكرة مرتين في الأسبوع.

ستعمل هذه الوصفة على تغذية الشعر و حماية الشعر من التلف ، حيث تحتوي هذه الزيوت على العديد من مضادات الأكسدة، و الفيتامينات، و الأحماض الذهنية التي تياعد على زيادة طول الشعر و تكثيفه.

=> علاج الشعر التالف و تطويل الشعر و تنعيمه بالبيض :

قومي بإضافة ملعقة عسل و ملعقة زيت زيتون إلى بيضة مخفوقة، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس و غطيه بواسطة منشفة دافئة، و اتركيه لمدة نصف ساعة، و بعدها قومي بغسل الرأس بالشامبو، الخالي من الكبريت، و الماء البارد، و أعيدي الكرة بشكل أسبوعي. سيوفر البيض في هذه الوصفى البروتينات اللازمة من أجل علاج الشعر التالف و تطويل الشعر و تنعيمه.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*