طرق سحرية من أجل تبييض الأسنان بسرعة وكيفية تجنب إصفرار الاسنان


مايو 23, 2020 0

يتعرض اللون الطبيعي للأسنان للعديد من العوامل التي تساهم في فقدانه لونه الأبيض الأصلي مع مرور السنوات، و تبدأ تتغلب عليه بعض البقع الصفراء، أو بعض الترسبات، و لمعالجة تبييض الأسنان هذا المشكل يلجأ الناس لعملية تبييض الأسنان من أجل محاولة إستعادة اللون الأصلي. و يتعلق مدى إشعاع لون الأسنان بدرجة اللون لبشرة الوجه، حيث أنه كل ما كان لون وجهك داكنا، كلما ظهر لون أسنانك أبيضاً أكثر. و تعد الإبتسامة البراقة التي يعتليها بياض الأسنان تساهم في الحصول على قبول إجتماعي أكبر، لهذا فإن غالبية الناس يبحثون عن وصفات طبيعية من أجل تبييض الاسنان. و سنقوم في ما يلي بالحديث عن طرق سحرية من أجل تبييض الأسنان بسرعة وكيفية تجنب إصفرار الأسنان.

غالبية الناس يبحثون عن وصفات طبيعية من أجل تبييض الاسنان ، سنقوم بالحديث عن طرق سحرية من أجل تبييض الأسنان بسرعة وكيفية تجنب إصفرار الاسنان

  • مسببات إصفرار الأسنان :

تتعدد الأسباب التي تعمل على تغيير اللون الأصلي للأسنان، و مع مرور الوقت تعمل هذه العوامل على الرفع من نسبة إصفرار الأسنان، و من أهم هذه الأسباب :
– تناول المشروبات السكرية و الغنية بالكافيين بكثرة، مثل القهوة، و المشروبات الغازية، و الشاي.
– تناول السكريات بكثرة في الأطعمة.
– التعرض لإصابات مباشرة في الأسنان، مما يسبب ضعفها و تحول لونها للون الأصفر أو البني.
– التدخين بكثرة، حيث أنه من أهم مسببات تغير لون الأسنان.
– إتباع العلاج الكيماوي لمعالجة السرطان.
– عدم تنظيف الأسنان و إهمالهم.
– عامل السن، حيث أنه العمر يؤثر في المينا و يسبب في تآكله و إضعافه.

  • طرق سحرية من أجل تبييض الأسنان بسرعة :

بما أن هذا المشكل يعاني منه العديد من الأشخاص، و يحرصون على علاجه بأي ثمن، فإن هناك العديد من الوصفات و الطرق، طبيعية و طبية، التي تعمل على تبييض اسنان بسرعة.

– الطرق الطبيعية التي تساهم في تبييض الاسنان :

توجد العديد من المكونات الطبيعية في منزلنا التي تساهم في علاج مشكلة إصفرار الأسنان، و تستخدم كطرق فعالة من أجل تبييض اسنان. و تكمن أهميتها في أنها طرق طبيعية لا تشكل أي خطر على مختلف الشرائح العمرية، و لكنها تأخد وقتا طويلا نسبيا لكي تبدأ النتائج بالظهور بالشكل المثالي. و من بين هذه الطرق :

• الفحم : و يستخدم مسحوق الفحم، الذي يمكن الحصول عليه من الصيدلية، في تبييض الأسنان؛ حيث أنه يوضع على الأسنان لمدة 120 ثانية، و من ثم تتم إزالته بالماء، و من ثم قم بتنظيف أسنانك بالمعجون و الفرضاة كالعادة.

• الليمون : يتكون عصير الليمون من نسبة مرتفعة من حمض السّتريك الذي يعمل على التخلص من إصفرار الأسنان. و يتم صنع عجينة مشابهة لمعجون الأسنان، بإضافة بعض من بيكاربونات الصوديوم لعصير الليمون، و يستعمل في تنظيف وتبييض الاسنان؛ حيث يضع على الأسنان لمدة دقيقتين، و من ثم تنظيفها بالماء و معاودة تنظيفها بإستخدام معجون الأسنان.

• الفراولة : تستخدم الفراولة في التخلص من البقع التي تترسب على الأسنان، و ذلك بسبب توفرها على حمض الماليك، حيث تهرس حبة فراولة و تمزج مع نصف ملعقة بيكاربونات الصوديوم، و يتم تنظيف الأسنان به. و ينصح بمتابعة هذا العلاج لعدة مرات أسبوعيا لضمان الحصول على نتائج مرضية.

• التفاح : يتم إستخراج خل التفاح الذي يتميز بغناه بحمض الخلّيك الذي يعمل على الحفاظ على صحة اللثة و القضاء على البكتيريا، كما أنه مكون فعال يعمل على تبييض اسنان. و تمزج ملعقة من خل التفاح مع القليل من الماء الدافئ، و ثم قم بالمضمضة بهذا الخليط، و ينصح بأن لا تتجاوز مرات إستعمال هذا الخليط لأكثر من ثلاث مرات أسبوعيا لتجنب الأعراض السلبية.

– الوسائل الطبية التي تساهم في تبييض الأسنان :

تتسم هذه الوسائل بمدة فعاليتها القصيرة، و التي في الغالب لا تتجاوز الثلاث سنوات، و عند الذهاب لطبيب الأسنان فهو يعرض عليك طرق تبييض الأسنان المتوالمة مع عاداتك الشخصية ؛ مثل التدخين، المشروبات التي تستهلكها … و أشهر الطرق الطبية التي تعمل على تبييض الاسنان هي :
▪︎ الشرائط الطبية : حيث يمكن معالجة هذا المشكل بالحصول على شرائط غنية بمادة مبيضة و التي توضع على الأسنان.
▪︎ تبييض الاسنان بالليزر : يتم العمل على تبييض الاسنان بالليزر في عيادات طب الأسنان دون تخدير، ( نحن في موقعنا لا ننصح بإستعمل تبييض الاسنان بالليزر لأنها خطيرة على صحتكم )، حيث يضع الطبيب مادة كيميائية على سطح الأسنان و تتفاعل بعد تعرضها لأشعة الليزر. و من مميزات هذه الطريقة أن النتائج فورية و أكثر فاعلية.
▪︎ مبيضات الأسنان : يمكن إستعمال معاجين أسنان غنية ببيروكسيد الكارباميد التي تعمل على كشط البقع المتواجدة على الأسنان.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*