طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق المزعجة فقط في منزلك


مايو 29, 2020 0

يلجأ جسم الإنسان للتعرق من أجل الحفاظ على درجة حرارة مستقرة، و لكن له جانب سلبي؛ حيث يخلف العرق رائحة سيئة و غير مرغوب فيها. و قد لجأ الناس لإستخدام حلول للتخلص من هذه الرائحة عن طريق إستخدام مزيل عرق، لكن مزيلات عرق تحتوي على مواد كيميائية مضرة لجسم الإنسان و قد تؤذي صحته؛ و لهذا بدأ البعض رحلة البحث عن حلول طبيعية و أكثر حفاظا على صحة الإنسان للتخلص من مشكلة رائحة العرق. و سنقوم في هذا المقال بالحديث عن طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق التي يتركها العرق.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق ، قد لجأ الناس لإستخدام حلول للتخلص من هذه الرائحة عن طريق إستخدام مزيل عرق ، لكن مزيلات عرق تحتوي على مواد

  • نصائح ذهبية للتخلص الكلي من رائحة العرق :

يمكنك أن تتخلص من رائحة العرق إذا ما إتبعت بعض من النصائح التالية :

-> مضادات التعرق : ينصح بإستخدامها، خاصة تلك التي تحتوي على الألمنيوم، في الليل قبل الخلود إلى النوم، لأنها تعمل على منع الغدد العرقية.
-> النظام الغذائي : ينصح بتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين ( الكولا، القهوة .. )، و كذلك تجنب الأطعمة الحارة ( الفلفل الحار، الكاري .. ) ، لأنها تتسبب في تعرق الشخص على مستوى الوجه و الرأس، و لهذا من الأحسن إستبدالها بالأعشاب.
-> التوتر : ينصح بممارسة اليوغا و التنفس العميق و التأمل للإبتعاد عن الإحساس بالتوتر، لأن هذا الأخير يسبب تعرق مفرط.
-> الإستحمام : ينصح بأخد دوش بشكل يومي، و ذلك لتجنب رائحة العرق، و إستخدم منظف معتدل أو صابون مضاد للباكتيريا، و ذلك حسب حدة رائحة العرق.
-> الملابس : يجب الحرص على أن تكون ملابسك مناسبة؛ فضفاضة و تسمح بمرور الهواء، و مصنوعة من مواد طبيعية كالقطن … و التي تمنع إرتفاع نسبة الرطوبة.
-> الرعاية بالأقدام : يترك تعرق القدمين رائحة كريهة، لهذا ينصح بإرتداء جوارب مصنوعة من مواد ترطب الجلد و طبيعية، و تغييرها بصفة مستمرة، كما يجب التأكد من أن الأحذية جافة قبل إنتعالها.
-> الوزن الزائد : يجب الحرص على رشاقة جسمك، لأن السمنة تسبب التعرق بشكل أكبر.
-> الطبيب : في حالة ما كان التعرق كثير، ينصح بزيارة طبيب مختص للتأكد من أن الغدة و الأورام لا تعاني من أي مشاكل، حيث أنه في هذه الحالات يتم وصف بعض الأدوية ( مزيلات عرق ) لعلاج هذا النوع من التعرق.
-> الإعتناء باللباس : ينصح بعدم إستخدام المجفف، و أن يتم ترك الملابس المغسولة لكي تجف في الشمس و الهواء الطلق.

  • طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق :

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على التخلص من رائحة العرق و من بينها :

¤ وصفة زيت شجرة الشاي :

يحتوي الزيت المستخلص من شجرة الشاي على مضادات للبكتيريا، و التي تعمل على القضاء على مسببات رائحة العرق، و سنجتاج في هذه الوصفة إلى : 2 ملاعق من زيت شجرة الشاي + 2 ملاعق من الماء. و نستعمل خليط من هذه المكونات بشكل يومي، حيث يوضع تحت الإبط و كذلك في المناطق الأخرى التي توجد فيها رائحة العرق.

¤ وصفة زيت جوز الهند :

تتسبب البكتيريا في تكوين رائحة العرق، و يحتوي زيت جوز تاهند على كميات وفيرة من حمض اللوريك و الذي له خصائص تقضي على البكتيريا. و سنحتاج في هذه الوصفة لـ : ماء + ملعقة من بودرة حمض الستريك + زيت جوز الهند . نمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، و من ثم يتم إستخدامه كغسول أخير عند الإستحمام، و بعد تجفيف الجسم ضع زيت جوز الهند، تابع على هذه العملية يوميا.

¤ وصفة خل التفاح :

يتمتع خل التفاح بقدرة القضاء على البكتيريا المسؤولة عن رائحة العرق، و سنحتاج لـ : كوب ماء + قطن + خل التفاح. تمزج المكونات و توضع تحت الإبط، يمكن تكرير هذه العملية حسب الحاجة.

¤ وصفة الملح :

يساعد الملح في التخلص من الروائح الكريهة التي يسببها عرق تحت الإبط، و سنحتاج فقط لملح الطعام و ماء دافئ. نقوم بمزج ملعقة من الملح مع الماء الدافئ، ثم نضع الخليط تحت الإبط.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*