طرق علاج تساقط الشعر و نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر و اسباب تساقط الشعر


يونيو 2, 2020 0

تساقط الشعر و أسبابه : يعاني غالبية الرجال و النساء من مشكل تساقط الشعر، مما يسبب لهؤلاء الذين يعانون مشكلة تساقط الشعر القلق و التوتر، و تلجأ أغلبية النساء للصالونات من أجل علاج تساقط الشعر و الحصول على شعر طويل و كثيف. و تتعدد اسباب تساقط الشعر و منها : التوتر، قصور الغدة الذرقية، سوء التغدية، نقص الحديد، فقر الدم، إستعمال منتجات كيماوية للشعر بكثرة، مرض الثعلبة … و توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج تساقط الشعر و يمكن تطبيقها في المنزل و الحصول على نتائج مرضية، لذا فلا داعي للقلق، من خلال هذا المقال سوف نتعرف عن طرق علاج تساقط الشعر و نصائح و أطعمة لمنع تساقط الشعر و اسباب تساقط الشعر.

خلال هذا المقال سوف نتعرف عن طرق علاج تساقط الشعر و نصائح و أطعمة لمنع تساقط الشعر و اسباب تساقط الشعر . لذا فلا داعي للقلق

  • نصائح و أطعمة لمنع تساقط الشعر :

ينصح أغلب الأطباء المتخصصين أن يقوم الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بتناول المأكولات التالية بشكل كبير لكي يقوموا بحماية شعرهم :

– المكسرات : تحتوي المكسرات على نسب مهمة من مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية، و أوميغا 3 ، لهذا ينصح بتناولها بشكل مستمر لمدة 6 أشهر، الشيء الذي سيساهم في تقوية الشعر.
– العسل : في حالة ما إستطعت أن تتناول العسل يوميا لمدة تتعدى الأربع أسابيع، هذا سيساعد في تقوية الشعر و حمايته.
– السبانخ : يحتوي على نسب عالية من الحديد مما يساعد في حماية الشعر من التساقط.

و كذلك يجب إتباع النصائح التالية جنبا إلى جنب مع المأكولات السابق ذكرها :

– القيام بماسكات مغذية للشعر.
– عدم شد الشعر عند تسريحه.
– قص الشعر.
– الإبتعاد نهائيا عن غسل الشعر بإستخدام الماء الساخن.
– تجنب الإستعمال المفرط للمواد الكيماوية الخاصة بالشعر.

  • طرق علاج تساقط الشعر  بإستعمال وصفات منزلية :

=> وصفة البطاطا و العسل :

ستحتاج لـ : ملعقتان كبيرتان من الصبار + حبة بطاطة + ملعقة كبيرة من العسل . قم بتقشير البطاطا و إعصرها ثم قم بخلطها مع المكونين الأخرين، ثم ضع الخليط و دلكه على جذور الشعر ثم غطيه و أتركه لمدة 120 دقيقة، ثم إغسله بالشامبو، و كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

=> وصفة البصل و الثوم :

يحتوي هذان المكونان على مادة الكبريت، الشيء الذي يساهم في تعزيز عملية إنتاج الكولاجين المفيد لصحة الشعر. و ستحتاج لهذه الوصة إلى 4-5 فصوص ثوم، مع بصلة، و زيت جوز الهند. و يوضع عصير البصلة على فروة الرأس و يترك لمدة 15 دقيقة ثم إغسله بالماء. أما بالنسبة للثوم فخو يخلط مع زيت جوز الهند و اتركه ليغلي لمدة 3 دقائق، ثم دلك به فروة الرأس بلطف. كرر هذه العملية مابين مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

=> وصفة زيت اللوز و زيت الزيتون :

هذه هي أحسن و أفضل طرق علاج تساقط الشعر. كل ما ستحتاج له هو أربع ملاعق من زيت اللوز، 150 ملغ من زيت الزيتون، و قنينة صغيرة من فيتامين أ. أخلطها جيدا و إدهنها على الشعر من الجذور، و لف شعرك بمنشفة ساخنة و أتركها لساعتبن ثم إغسل شعرك.

=> وصفة الليمون :

قم بغلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل و أضف عليها عصير ليمونة واحدة و دعهما حتى يبردان. إغسل شعرك بالشامبو ثم ضع عليه خليط عصير الليمون و الزنجبيل لمدة 10 دقائق ثم قم بغسل شعرك بإستخدام الماء فقط. هذا سيساعد على حماية شعرك من التساقط.

=> وصفة أوراق الجوافة :

خذ 1 لتر من الماء، و أضف عليها مجموعة من أوراق الجوافة، ثم قم بغلي الخليط لمدة 20 دقيقة و دعه حتى يبرد، و بعدها قم بتصفيته، و ضعه في زجاجة لتخزينه . قم برشه على الشعر و قم بدلكه، كرر هذه الوصفة بشكل يومي. هذا سيعمل على تقوية شعرك و تطويله بسبب الفيتامينات التي تحتوي عليها أوراق الجوافة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*