فوائد شرب الشاي الأخضر للحصول على جسم رشيق و التخلص من الوزن الزائد


مايو 12, 2020 0

لكل الراغبين في الحصول على جسم رشيق، و التخلص من الوزن الزائد، فإن الشاي الأخضر يعتبر مشروب مساعد و يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ويعتبر من بين أفضل وصفات للتخسيس، لكن رغم هذا لا يعني أنه هو الحل السحري، بل يجب أن تقوم بإتباع حمية غدائية و ممارسة الرياضة جنبا الى جنب مع تناول الشاي الأخضر. حيث أن فوائد شرب الشاي الأخضر يساهم في تحفيز الجسم على القيام بحرق الدهون خصوصا شرب كأس صباحا، دون نسيان مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الاخضر و التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي. و يفضل تناول الشاي الاخضر باردا من أجل المساهمة في تخسيس الوزن و حرق سعرات حرارية أكثر، حسب بعض الدراسات.

لماذا يجب عليك شرب الشاي الأخضر للتخلص من الوزن الزائد

  • طريقة تناول الشاي الأخضر مع الإستفادة القصوى من فوائده :

ينصح بتناول الشاي الأخضر قبل الوجبات اليومية ( الفطور، الغداء، العشاء )، حيث أنه يعطي معلومات للدماغ يحس على إثرها الجسم بشبع السريع، مما يؤدي إلى إستهلاك أقل للسعرات الحرارية المتواجدة في الأكل عبر وجبات اليوم، كل هذا بالإضافة الى الفوائد العديدة التي يمتلكها الشاي الأخضر.

  • فوائد شرب الشاي الأخضر البارد :

في ما يلي أهم الفوائد التي تنتج عن إستهلاك الشاي الأخضر البارد خلال إتباع الحمية من أجل تخسيس الوزن :
– الشعور بالشبع و الإمتلاء : يسبب الشاي الأخضر في النقص من إستهلاك الأكل أكثر من الحاجة عن طريق بعث رسائل للدماغ بالتخمة و الشبع.
– تسريع عملية الأيض : يعمل الشاي الأخضر في العمل على عملية التخسيس بمساهمته الفاعلة في التسريع في عملية الأيض و بالتالي الحرق السريع للسعرات الحرارية، عبر التأثير على الكبد من أجل القيام بعمله بشكل أفضل.
– تطهير الجسم من السموم : المواد المضادة للأكسدة و البكتيريا التي يحتوي عليها الشاي الأخضر، كجميع المشروبات الخضراء، يساهم في العمل على تطهير الجسم من السموم و المواد الضارة المتراكمة.
– إنقاص الوزن : تعتبر مادة ‘ الكاتيكين ‘ التي يحتوي عليها الشاي الأخضر من أهم الأسباب القابعة وراء خسارة الوزن، مع توفره على نسبة ضعيفة من الكافيين التي تساعد على التخلص من المياه، المترتبة عن حرق الدهون، عبر الإكثار من عملية البول.
– أكسدة الدهون : يعمل الشاي الأخضر على الرفع من معدلات التمثيل الغدائي، بنسبة 4%، و ذلك لتوفره على مضادات الأكسدة و مركبات الفلافونويد القوية.

  • أخطا إستخدام الشاي الاخضر :

ينصح الأطباء بإستهلاك كمية لا تتجاوز الخمس أكواب بشكل يومي، و ذلك لتجنب أي جرعة زائدة. و تعتبر الأعراض التالية من أكثر المشاكل التي يسببها الإستهلاك المفرط للشاي الأخضر : الصداع، الغثيان، مشاكل في النوم، القيء. ويجب على هؤلاء الأشخاص الأشخاص إجتناب الإستهلاك الكبير للشاي الأخضر : مرضى السكري، النساء الحوامل، مرضى القلب، مرضى ارتفاع ضغط الدم.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*