كيفية تفتيح و تبييض القدمين بإستعمال وصفات طبيعية


يونيو 5, 2020 0

كيفية تفتيح و تبييض القدمين و نصائح للعناية بالقدمين : تسعى جميع النساء للحصول على قدمين بيضاء و ناعمة. و تعد الأرجل أكثر المناطق التي تتعرض لعوامل تساعد في إسمرارها و سوادها، و أهم هذه الأسباب هي : العناية السيئة بها، التغرض المفرط لأشعة الشمس .. و ذلك بهدف الحصول على بشرة أرجل أكثر نظارة و نعومة يجب الحرص على العناية المستمرة ببشرة الرجلين. سنقوم في هذا المقال بتقديم لكم كيفية تفتيح و تبييض القدمين بإستعمال وصفات طبيعية.

كيفية تفتيح و تبييض القدمين و نصائح للعناية بالقدمين : تسعى جميع النساء للحصول على قدمين بيضاء و ناعمة.

و يجدر بالذك أن تتبع بعض النصائح قد يجنبكي سيدتي المشاكل من هذا النوع، مثلا :

– التقليل من فترات تعرض القدمين للشمس، و في حالة تعرضها للشمس، تأكد من إستعمال واقي شمس يجمل عامل حماية أعلى من 30.
– ترطيب الرجلين و الحفاظ على ليونتهما و ذلك بالحرص على عدم جفافهما.
– تجنب الوقوف المستمر.
– تدليك القدمين بالزيوت على الأقل مرة في الأسبوع.
– إستشارة أطباء إختصاصيين في أمراض الجلد في حالة ظهور بثور أو عيوب في القدمين.
– الإبتعاد عن ارتداء الكعب العالي.

  • كيفية تفتيح و تبييض القدمين :

=> الوصفة 1 :

سنقوم بإستخدام دقيق الحمص، هذا المكون يتمتع بنسب مهمة من العناصر الغذائية التي تساعد في تفتيح لون البشرة و الحفاظ على صحتها، و في حالة مواظبتك سيدتي على إستعمال هذه الوصفة ستكونين قد حافظتي على رطوبة البشرة و تخلصتي من الزيوت الزائدة.

كل ما عليك فعله هو خلط القليل من ماء الورد و الماء مع القليل من دقيق الحمص بشكل جيد حتى تحصلي على عجينة سميكة، ثم ضعيها على رجليك و أتركيها لتجف تماما، و إغسلي رجليك بالماء و نشفيهما.

=> الوصفة 2 :

سنستخدم خليط من الكركم و زيت الزيتون، هذان المكونان لهما القدرة على تحسين لون البشرة و الحفاظ على جمال البشرة. كل ما ستحتاجينه سيدتي هو خلط كمية متساوية من الكركم و زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على قدمك لمدة 10 دقائق، و من ثم إغسليهما و نشفيهما.

=> الوصفة 3 :

سنستخدم مكونين غنيان بمضادات الأكسدة و الأنزيمات التي تعمل على علاج البشرة الداكنة و التخلص من إسمرارها و تفتيح لونها؛ و هذان المكونان هما الطماطم و البطاطا.

كل ما عليك فعله هو مزج خليط من عصير الطماطم و عصير البطاطا بشكل جيد، ثم ضعي رجليك في الخليط لمدة نصف ساعة، و من بعد مرور المدة إغسلي رجليك و نشفيهما بشكل جيد.

=> الوصفة 3 :

الهدف من هذه الوصفة هو الرفع من إنتعاش الجلد و التخلص من إسمراره، و ذلك بإستعمال الخيار. خدي 2 ملاعق من هلام الألوفيرا و إمزجيها مع خيارة صغيرة الحجم لغاية حصولك على خليط ذا قوام كريمي، إقومي بدهن رجليك في الصباح و المساء لأسبوع، و ستحصلين على النتائج المرجوة.

=> الوصفة 4 :

كل ما سنحتاجه هو ملعقتان من عصير البرتقال و القليل من الكركم المطحون، و تمتلك هذه المكونات القدرة على تفتيح البشرة و الحفاظ على صحتها، لإحتوائهما على فيتامين C. قومي بخلط المكونات بطريقة جيدة، ثم ضعي الخليط على قدميك لمدة نصف ساعة، و من ثم إغسليها بالماء و قومي بتنشيغها. كرري العملية بشكل يومي.

=> الوصفة 5 :

يعمل الألوفيرا على التخلص من الطبقات العليا للجلد، و بالتالي العمل على تفتيح البشرة، و هو مهدئ لتهيج البشرة. و هذه الطريقة سهلة، فقط ضعي القليل من جل الألوفيرا و إدهني به قدميك، و دعيه لفترة ثم إغسلي قدميك بالماء و نشفيهما جيدا.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*