كيف اتخلص من القمل ؟ إليك افضل علاج القمل عند الاطفال و الكبار


سبتمبر 10, 2020 0

كيف اتخلص من القمل ؟ الحل لدينا للتخلص من قمل الشعر ، من خلال هذا المقال سنتقدم لكم أفضل وصفات منزلية من أجل علاج القمل للاطفال والكبار، من خلال هذه الوصفات سيمكنكي التخلص من القمل نهائيا و علاج القمل في المنزل فقط. إبقى معنا لكي تتعرف على طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد نهائيا.

كيف اتخلص من القمل ؟ إليك افضل علاج القمل عند الاطفال و الكبار

  • مشكلة قمل الشعر :

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكل القمل في الشعر ، و هذا الأخير يعيش في فروة الرأس، حيث أنه حشرة طفيلية و يقوم بعملية تكاثره عن طريق البيض، و هو حشرة تنتقل بين الناس، لهذا فإن كان أحد ما يعاني من مشكل قمل الشعر ، و ذهب لمكان مكتظ بالناس قد يساهم ذلك في نقل العدوى للأشخاص الآخرين. و توجد العديد من الطرق المنزلية من اجل التخلص من القمل ، و هذا ما سنقوم بالتحدث عنه في هذا المقال.

  • كيف اتخلص من القمل ؟

=>  علاج القمل بالخل و الملح :

و كما يرمز العنوان، فكل ما سنحتاج له هو الملح و الخل، حيث سنقوم بمزج ¼ كأس من الخل مع كأس من الملح، ثم سنقوم برش الشعر بواسطة هذا المزيج حتى يصبح الشعر رطبا، ثم سنغطيه بواسطة قبعة أو منشفة نظيفة، و بعد مرور ساعتين سنقوم بغسل الشعر بشكل جيد بواسطة الشامبو. قم بإعادة الوصفة لثلاثة أيام في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

=> علاج القمل في الشعر بواسطة المايونيز :

قم بوضع المايونيز بشكل مباشر على فروة الرأس و الشعر، مباشرة قبل الخلود للنوم، ثم غطه بواسطة منشفة نظيفة، و دعه على رأسك لمدة ليلة كاملة، ثم في الصباح قم بغسل الشعر، و احرص على تمشيطه بشكل جيد للتخلص تماما من القمل الميت. و أعد هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 7 أيام، هذا سيكون كافي بخنق القمل و قتله لإجتواء المايونيز على نسب مهمة من الزيوت و الدهون التي ستحرص على ذلك.

=> علاج القمل في المنزل بواسطة الماء و الخل :

يساعد الخل في التخلص من الجراثيم و الحشرات الطفيلية، الشيء الذي سيساعد على التخلص من مشكلة القمل، و هو غني بحمض الخليك الذي سيعمل على التخلص من بيض القمل، و هو آمن على الشعر بمختلف أنواعه. و نقوم فقط بمزج القليل من الماء مع نفس الكمية من الخل، ثم يوضع هذا المزيج على مختلف أجزاء فروة الرأس، و الرقبة و خلف الأذنين بشكل جيد، ثم بعد مرور بضع دقائق قم بغسل الشعر جزئيا بواسطة المشط الخاص بالقمل و الماء، ثم بعد ذلك قم بغسل الشعر بالشامبو. كرر الوصفة بشكل يومي للتخلص التام من قمل الرأس.

=> التخلص من القمل بالثوم :

قم بطحن 10 فصوص من الثوم بشكل جيد، ثم أضف القليل من عصير الليمون و إمزجه جيدا مع مطحون الثوم، و ضع هذا المزيج على فروة الرأس ، و بعد مرور 30 دقيقة قم بتنظيف شعرك بالماء الدافئ. و هذا سيساعد على التخلص من القمل بواسطة الرائحة المنبعثة من الثوم التي تعمل على خنق و قتل القمل .

كما يمكن إستعمال عصير الثوم عبر مزجه بشكل جيد مع القليل من الشامبو و عصير الليمون و زيت الطهي و الشاي الأخضر، ثم ضع هذا المزيج على فروة الرأس و غطه بواسطة منشفة نظيفة، بعد مرور 30 دقيقة قم بغسل شعرك بالشامبو.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*