وصفات طبيعية رائعة لعلاج تشقق الشفاه و تبييض الأسنان و تقوية الشعر


يونيو 4, 2020 0

الجمال و طرق الحصول عليه : تختلف أشكال مشاكل الجمال، و يسعى الجميع لعلاج هذه المشاكل، سواء أكانت بـ البشرة أو الأظافر أو الشعر … و لكن هناك العديد من العوامل التي يجب أخدها بعين الإعتبار من أجل الحصول على جمال حقيقي، و أهمها هو تجنب التوتر، و الحرص على الحصول على مدة نوم كافية يوميا، و أن يكون نظامك الغدائي صحي و مصاحب بتمارين رياضية منتظمة. و تلجأ بعض النساء إلى حلول أخرى مكلفة و ليست ذات فاعلية كبيرة، مثل المستحضرات الكيميائية التي توفرها الأسواق .. و يغفلن عن العديد من الوصفات المنزلية الآمنة و التي تعطي نتائج مضمونة و فعالة، و هي بديل رخيص عن مستحضرات التجميل. و سنتطرق في هذا المقال للحديث عن وصفات طبيعية رائعة لعلاج تشقق الشفاه و تبييض الاسنان و تقوية الشعر.

وصفات طبيعية رائعة لعلاج تشقق الشفاه و تبييض الأسنان و تقوية الشعر

و كذلك لا ننسى بالذكر أنه يمكن الحصول على جمال طبيعي و على بشرة صحية و مشرقة بطرق طبيعية عن طريق :

– ترطيب البشرة : الحرص على ترطيب البشرة و إجتناب الماء الساخن، لكي لا تفقد البشرة زيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى جفافها و تقشرها.
– واقي الشمس : ضعي واقي الشمس بصفة دائمة لحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسيجة التي تؤثر سلبا على البشرة.
– إستهلاك الماء : إحرصي سيدتي على تناول كميات كافية من الماء، ذلك من شأنه أن يقوم بتخليص جسمك من السموم و بالتالي التخلص من الإلتهابات و المشاكل الجلدية.
– الماكياج : يجب أن تقومي بالتخلص من الماكياج قبل ذهابك للنوم، و ذلك من أجل حناية البشرة من الجفاف و إنسداد المسامات.
– النوم : أحصلي على فترات نوم كافية لتحسين إشراقة بشرتك و صحتها.

  • إليك وصفات طبيعية رائعة لعلاج تشقق الشفاه و تبييض الأسنان و تقوية الشعر:

=> وصفة معالجة تشقق الشفاه :

تساهم الشفاه الوردية في الرفع من جمال البشرة، و تستعمل بعض النساء منتوجات للعناية بالشفاه و التي تكون ذات جودة سيئة، مما يسبب في جفاف الشفاه، و تغيير لونها. و يجب الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بكثرة، و التدخين من أجل الحصول على شفاه وردية و صحية. و يساعد السكر على التخلص من الخلايا الميتة بالشفاه، و يعمل على تنعيم هذه الأخيرة و جعلها وردية، و يستخدم السكر لهذا الغرض بإتباع ما يلي :

إخلطي جيدا ملعقة من العسل مع ملعقتان من السكر، و ضعي الخليط على شفتيك و دعيه لبضع دقائق مع إستمرارك في دلكهما بنعومة. كرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

=> وصفة تبييض الأسنان :

يتمتع أصحاب الأسنان البيضاء بإبتسامة متوهجة و مشرقة. و تساهم العديد من العوامل في إختفاء هذه الخاصية و إصفرار الأسنان، و منها إستخدام منتوجات كيماوية للعناية بالأسنان، شرب الشاي و القهوة بكثرة، و تتواجد العديد من العلاجات التي تساهم في تبييض الاسنان لكنها تحتاج لمبالغ مالية كبيرة. و هنا يأتي دور صودا الخبز كحل رخيص و طبيعي للتخلص من البقع و تببيض الأسنان ، و ذلك عن طريق :

إمزج جيدا القليل من معجون الأسنان مع ربع ملعقة من صودا الخبز، ثم نظفي أسنانك بلطف بواسطة الخليط و كرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

=> وصفة تقوية الشعر :

لتعزيز قوة الشعر يجب إستعمال مكونات غنية البروتينات المفيدة لصحة الشعر، و على غيتامين ج الءي يساعد على إمتصاص الحديد، و هذه المكونات توجد في الفراولة و البيض، و هذا ما سنستخدمه كالآتي :

قومي بمزج بعض القطع من الفراولة مع القليل من الزبادي و البيض المخفوق، ثم ضعيه على الشعر و أتركيه لربع ساعة، ثم قومي بغسله.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*