وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين والعناية بالبشرة الجافة و المتشققة في المنزل


مايو 28, 2020 0

يتعرض القدمين للعديد من العوامل التي تجعل منهما يتعرضان لمشكل تشقق القدمين، و لكن لك الفرصة دائما للعناية بهما و إستعادة بريقهما. و سنتحدث في هذا المقال عن وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين بإستعمال هريس القرع و زيت الزيتون.

وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين : يتعرض القدمين للعديد من العوامل التي تجعل منهما يتعرضان لمشكل تشقق القدمين، و لكن لك الفرصة دائما للعناية

  • فوائد مكونات وصفة العناية بالأقدام المتشققة :

– يحتوي القرع على كميات كبيرة من فيتامين A، و بالتالي فإنه أحسن مكون طبيعي سيساعد على العناية بالبشرة الجافة و المتشققة عن طريق ترطيبها.
– يتمتع السكر البني و القهوة بقوامهما الخشن الذي يعمل على التخلص من الجلد الميت و بالتالي العمل على معالجة تشققات القدمين.
– يعرف الفيتامين C بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين للرفع من مرونة الجلد، و هو الفيتامين المتواجد بكثرة في عصير الليمون.
– يحتوي زيت الزيتون على فيتامين A و فيتامين H ، و يعملان على ترطيب بشرة القدمين، و إصلاح المناطق المتشققة.

  • كيفية تحضير وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين و طريقة إستعمالها :

قومي بخلط ربع كوب من السكر البني مع نفس الكمية من القرع المطبوخ، ثم أضيفي لهما مقدار ملعقة كبيرة من كل من : زيت الزيتون، عصير الليمون، مسحوق القهوة. و حركي الخليط جيدا. ضعي الخليط يرتاح لمدة دقائق، ثم ضعيه على المناطق المتضررة و المتشققة من قدمك، ثم قومي بتدليكها بواسطة فرشاة خشنة نوعا ما، بعد مدة 20 دقيقة إغسلي قدميك جيدا بالماء الدافئ. كرري إستعمال هذه الوصفة يوميا، و سريعا ما ستبدأين بملاحظة الفرق. و يمكن تخزين الهريس لمدة أقصاها 5 أيام في علبة محكمة الإغلاق و موضوعة في الثلاجة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*