أفضل الأطعمة الصحية للتخلص من السمنة و الوزن الزائد و تنحيف الجسم


يوليو 7, 2020 0

تسعى غالبية النساء إلى التخلص من سمنة و الوزن الزائد ، لكنهن يواجهن صعوبة في إختيار الرجيم الصحيح الذي سيناسبهن. لهذا سيدتي نحن في هذا المقال سنقوم بتقديم أفضل الأطعمة الصحية للتخلص من السمنة و حرق الدهون و تنحيف الجسم، و هذه المأكولات ستساعدك عزيزتي في تسريع عملية الأيض، و بالتالي تسريع عملية حرق الدهون و تخسيس الجسم.

أفضل الأطعمة الصحية للتخلص من السمنة و الوزن الزائد و تنحيف الجسم

  • أفضل الأطعمة الصحية للتخلص من السمنة حسب أخصائيي التغدية و التنحيف هي :

=> السبانخ، البقدونس :

تعتبر الخضراوات الورقية مصدراً غنياً بالألياف و مضادات الأكسدة، و السبانخ و البقدونس هما أكثر هذه الخضار غناً بتلك المواد، و هو ما يجعلهما قادرين على المساعدة في عملية الأيض.

=> الزيوت الطبيعية :

أهم هذه الزيوت هو زيت جوز الهند حيث أنه يعمل على إنقاص نسبة الكولستيرول الضار بالجسم، و هو مسؤول أساسي عن حرق الدهون و كبح الشهية. هذا بالإضافة إلى إرفاقه بنظام غذائي صحي.

=> الفواكه الحمراء :

يعتبر هذا النوع من الفواكه بديلا رائعا و طبيعيا للسكريات المكررة، و أهم هذه الفواكه هو البطيخ، حيث أنه يعتبر كوجبة خفيفة رائعة بدل الأكلات ذات سعرات حرارية مرتفعة.

=> لبن اليونان :

يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسد، و هو مصدر غني بالكالسيوم و البروتينات المفيدة.

=> الحمضيات :

هي مصدر رائع للفيتامين C، و تساعد على تعطيل عماية إمتصاص السكريات التي يقوم بها الجسم، و من أهم هذه الحوامض : البرتقال و الكيوي .

=> المأكولات البحرية :

تساهم هذه المأكولات في الرفع من الإحساس بالشبع و تساهم في الرفع من معدلات خسارة الوزن، و أهم هذه المأكولات هي الأسماك من نوع : الرنجة، السلمون، الماكريل، السردين.

=> التفاح و البطاطا الحلوة :

يعمل التفاح على كبح سرعة تزايد مستوى السكر بالدم و كذلك كبح الشهية، مما يدفع الى الإبتعاد عن الأكل بكثرة. كما تعمل البطاطا الحلوة على حرق الدهون و إنقاص الوزن لإحتوائها على نسب عالية من الألياف و البوتاسيوم و البيتاكاروتين، و ينصح تناولها مشوية لطعم ألذ و فائدة أكبر.

=> سلطة الطماطم و الخص :

تؤخد هذه السلطة كوجبة خفيفة، و تساعد على حرق الدهون بسرعة، و كذلك تسريع عملية الأيض.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*