التخلص من الشعر الابيض في يومين بإستعمال وصفات طبيعية


أغسطس 29, 2020 0

إذا كنت تبحثين عن علاج الشعر الأبيض او إخفاء الشعر الأبيض او القضاء على الشعر الأبيض نهائيا، فهذا المقال سنقدم لك وصفات طبيعية من أجل التخلص من الشعر الابيض في يومين ، بالإضافة الى تقوية بصيلات الشعر للحفاظ على لون الشعر الطبيعي لمدة أطول.

مع مرور الوقت، يفقد شعر الإنسان مادة الميلانين المسؤولة الرئيسية عن لون الشعر الطبيعي، لهذا فمن العادي ملاحظة علامات الشيب لدى الأشخاص المتقدمين في العمر، لكن الشيء الذي ليس عادي هو ملاحظة هذه العلامات على أشخاص في مقتبل العمر.

التخلص من الشعر الابيض في يومين بإستعمال وصفات طبيعية

  • التخلص من الشعر الابيض في يومين :

=> طرق التخلص من الشعر الابيض :

يمكن أن تتخلص من علامات الشيب بإتباع الطرق التالية :

* التدليك : يجب الحرص علة تدليك فروة الرأس بشكل مستمر بهذف تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما سينتج عنه نمو صحي للشعر. و تتم هذه العملية بالإستعانة بإحدى الزيوت الطبيعية لترطيب الجذور بشكل جيد، مثل : زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون …

* النظام الغذائي : يجب أن تكون حرصاً كل الحرص على إتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات و العناصر الغذائية الضرورية لتغذية الشعر، و ذلك لما سيلعبه هذا النظام المتوازن في الحفاظ على صحة الشعر و الإبتعاد عن مشاكل ظهور الشعر الأبي

* التدخين : لا يوجد خلاف في أن التدخين يسبب تساقط الشعر، و ظهوره بمظهر باهت و هش، لهذا يجب الإبتعاد بشكل كلي عن التدخين في حالة ما أردت عدم ظهور شيب الرأس

* منتجات العناية بالشعر : إحرص على إستعمال منتجات طبيعية من أجعل العناية بشعرك و عدم تعرضه للشيب، عبر إضعاف جذور الشعر و تجففه، و إبتعد بشكل تام عن المنتوجات التي تحتوي على مواد كيماوية مثل : الكلور، الفوسفات، الكبريتات …

  • التخلص من الشعر الابيض في يومين بإستعمال وصفات طبيعية :

=>  علاج الشعر الأبيض بإستعمال الشاي الأسود :

بهذف الحصول على شعر لامع و داكن، سنستعمل الشاي الأسود كمكون رئيسي في هذه الوصفة، و الذي سيساهم في علاج الشيب. كل ما عليك فعله هو تغلية 2 ملاعق من الشاي الأسد في كأس من الماء، و دعه لبضعة دقائق لكي يبرد و ينقع، ثم ضع الخليط الناتج على الشعر لمدة 60 دقيقة قبل أن تغسل شعرك بالماء البارد. كرر هذه العملية مرة واحدة كل 15 يوما.

=> علاج الشعر الابيض بإستعمال القهوة السوداء:

الهدف الرئيسي لهذه الوصفة هو تغطية الشيب و الحصول على لون داكن بني، و هما الشيئان اللذان توفرهما القهوة السوداء. لهذا نقوم بغلي القليل من القهوة السوداء، بعد أن تبرد نضعها على شعر الرأس مع التدليك المستمر بشكل جيد، نتركها لمدة ثلث ساعة، ثم ننظف الشعر بإستخدام الماء فقط. تكرر العملية مرتين في الأسبوع.

=> إزالة الشعر الأبيض بإستخدام الحناء :

تتميز الحناء بإحتوائها على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا و الفطريات، التي تساهم في جعل إنتاج الزيت في مستواه الطبيعي، و توازن pH فروة الرأس، مما يعطي الشعر لون داكن بطريقة طبيعية. نقوم بوضع 4 ملاعق من مسحوق الحناء في كأس من الماء و ندعه ليلة كاملة، في الصباح قم بتغلية 2 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأسود مع الماء، و بعد أن تبرد أضفها على عجينة الحناء، و أضف أيضا القليل من عصير الليمون و مسحوق أملا، و قم بخلط المكونات بشكل جيد. ضع المزيج على الشعر و احرص على أن تقوم بتغطية الشيب كاملا، و دعه على الشعر لمدة 60 دقيقة، ثم نظفه بشكل جيد.
قم بإعادة العملية كل شهر للحصول على نتائج مرضية.

=> القضاء على الشعر الأبيض بإستخدام زيت املا :

هذه الوصفة ترتكز على عملية تدليك فروة الرأس بإستخدام زيت املا، حيث أن هذه الأخيرة تمتلك خصائص تساهم في النمو الصحي للشعر، و تعظيز نسب الميلانين به، مما يساهم في علاج الشيب المبكر. و يستحسن دلك فروة الرأس بأملا بشكل يومي؛ مباشرة قبل الذهاب للنوم.

=> إخفاء الشعر الأبيض بإستعمال أوراق الكاري :

تساهم إستعادة الميلانين في إخفاء علامات الشيب، و تعزيز النمو الصحي للشعر، و إستعادته للونه الأصلي. و هذا ما توفره أوراق الكاري. حيث تطبق هذه الوصفة عبر تسخين كمية من أوراق الكاري مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند حتى يتحول لون الخليط للأسود، ثم يوضع الخليط على الشعر، بعد أن يبرد، و تدلك فروة الرأس به. دعيه على شعرك بعد تغطيته لمدة 60 دقيقة، ثم نظفي شعرك. كرري العملية مرة كل 3-4 أيام للحصول على النتائج المرجوة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*