الطريقة الصحيحة لبدأ رجيم البروتين لخسارة الوزن الزائد في اسبوع


مايو 19, 2020 0

كل سيدة ترغب في أن يكون لها جسم رشيق و نحيف، و لكن أغلب النساء يجدون صعوبة في إيجاد الوصفة السحرية التي تناسبهم من أجل إنقاص الوزن بسبب كترة وصفات للتخسيس التافهة، و لكن هناك بعض وصفات تخسيس التي أثبتت نجاعتها لدى غالبية النساء، و منها ريجيم البروتين النباتي، و سنقوم عزيزتي في ما يلي بالحديث عن هذا الريجيم و عن كل مايتعلق به من مأكولات مصاحبة و أعراضه الجانبية وسنقدم لكم الطريقة الصحيحة لبدأ رجيم البروتين لخسارة الوزن الزائد في اسبوع.

الطريقة الصحيحة لبدأ رجيم البروتين لخسارة الوزن الزائد في اسبوع

و يرتكز هذا الريجيم على خفض النشويات و الكربوهيدرات قدر الإمكان، و إستبداها بالبروتينات بمختلف أشكالها من أجل تحكم أفضل في مستويات الأنسولين و السكر في الدم، و الإعتماد على حرق الدهون المتوفرة في الجسم مسبقا من أجل التزود بالطاقة. كذلك فإن الإعتماد على البروتين في الغذاء يساعد على بناء العضلات و تقوية الأنجسة، و يساهم في الشعور السريع بالإمتلاء و الشبع.

  • إليك الطريقة الصحيحة لبدأ رجيم البروتين :

بهدف التخلص السريع من الوزن الزائد، فإن هذا الريجيم يرتكز على أربعة مراحل أساسية :

-> أولى المراحل : هذه المرحلة هي الأكثر صرامة، و تتغير مدتها على حسب الوزن الذي ترغبين سيدتي في نقصانه، لكنها في المتوسط تستمر لمدة أسبوعين. و طل هذه المدة يتم الإبتعاد بشكل كلي عن إستهلاك الكربوهيدرات، بإستثناء 20 غراما عن طريق إستهلاك القرنبيط و مثله من الخضراوات. و تناول السمك اللحوم و و البيض كمصدر للبروتينات، و الإبتعاد عن الفواكه، و كذلك عن السكريات و الخبز، و المعجنات، و المكسرات و الحبوب، مع الحرص على شرب ما يعادل 8 أكواب من الماء يوميا بفترات متباعدة.

-> ثاني المراحل : عند الوصول إلى هذه المرحلة، فإنك سيدتي تستمرين في إستهلاك ما يقارب 15 غرام من الكربوهيدرات عن طريق الخضروات، و تضيفين عليها بعض الكربوهيدرات المشبعة بالمغديات، و تناولي البروتينات الغذائية، و تستمر هذه المرحلة لغاية الوصول للوزن المنشود.

> ثالث المراحل : و في هذه المرحلة تعودين سيدتي لإستهلاك النشويات الموجودة في الفواكه و الخضراوات بهدف تثبيت الوزن المفقود.

-> رابع المراحل : و في المرحلة النهائية، فأنت مطالبة بالإستمرار في القيام بالتمارين الرياضية و شرب المياه بإعتدال لتجنب كسب الوزن مجددا، و يمكنك القيام بيوم واحد من ريجيم البروتين في يوم من إختيارك .

  • الأعراض الجانبية لريجيم البروتين :

في حالة إتباع هذا الريجيم لمدة طويلة، فإنه هناك إحتمال الإصابة بمرض النقرس، الذي يصيب مستهلكي اللحوم بكثرة. و يجب على كل شخص يعاني من أمراض القلب و الكلي و الكبد و النساء الحوامل الإبتعاد عن هذا الريجيم، و بالطبع فإن إستشارة طبيب مختص ضرورية مع أي ريجيم تختارين إتباعه سيدتي.

و قد تكون هناك زيادة لنسبة الكوليسترول الضار في الدم و ذلك راجع لإعتماد الريجيم على مصادر بروتينية حيوانية بنسبة 90%، مما قد يسبب مشاكل في القلب.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*