الليمون للتنحيف في اسبوع | فوائد الليمون وطريقة تحضير وصفة الليمون التخسيس


سبتمبر 19, 2020 0

سنقوم بالحديث في هذا المقال عن الليمون للتنحيف في اسبوع لأنه وصفة طبيعية و سهلة من أجل إنقاص الوزن و التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في فترة قصيرة جدا. و مكونات هذه الوصفة تتواجد في أغلب المنازل. ويمثل عدم تناسق شكل الجسم أحد أكثر المشاكل إزعاجا للأشخاص الذين يعانون من السمنة، مما يجعلهم يدخلون في دائرة الإكتئاب و الإحباط، لهذا نقدم لكم هذا المقال الذي للحصول على جسم جداب وملفت للإنتباه، فدعنا نتعرف على ما هو رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم.

الليمون للتنحيف في اسبوع | فوائد الليمون وطريقة تحضير وصفة الليمون التخسيس

  • وصفة الليمون للتنحيف في اسبوع :

-> أهم مكونات الليمون :

يعتبر الليمون أحد الحمضيات الغنية بالفيتامين C الذي يلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة الأسنان و العظام، و الفيتامين B2 الذي يساعد على تجديد خلايا الدم الحمراء و يعزز من إنتاج الأجسام المضادة، بالإضافة إلى فيتامين B3 الذي قد يسبب نقصه في الجسم الى عدة أمراض مثل مرض البلاجرا. دون نسيان أن الليمون يعتبر كمصدر مهم للمعادن و الكربوهيدرات الضرورية للجسم؛ مثل : البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور ..

-> فوائد الليمون :

يتمتع الليمون على العديد من الفوائد للجسم، و من أهمها :

– إنقاص الوزن : يساعد الليمون على حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد.

– مطهر : يلعب الليمون دور المطهر حيث ينظف المسالك البولية و يساعد على عملية البول، حيث يستعمل عند ظهور إلتهابات في الكلية، أو المسالك البولية، أو المثانة.

– علاج و واقي من الأمراض : يعالج الليمون العديد من الأمراض مثل : الروماتيزم، الكوليرا، أمراض الكبد، السعال و الإنفلونزا .. كما يحمي الجسم من التعرض لعدة أمراض مثل مرض الاسقربوط.

– المساهمة في صحة البشرة : الليمون يمنح البشرة التألق و يجددها؛ و ذلك بسبب أنه مصدر غني بالفيتامين c الذي يلعب دورا كبيرا في عملية إنتاج الكولاجين، و يساعد على علاج مشاكل البشرة مثل البثور و حب الشباب و البقع.

– علاج مشاكل الجهاز الهضمي : يحمل الليمون عناصر مفيدة في علاج الإمساك، و يساعد على التخلص من عسر الهضم، و آثار الغثيان، و إنتفاخ البطن و الأمعاء.

– محاربة تساقط الشعر : يساعد الليمون على تقوية جذور الشعر و تحسين صحة فروة الشعر، مما يساعد على تكثيف الشعر و ترطيبه.

-> مكونات وصفة التخسيس :

– ¼ ملعقة من مسحوق القرفة،
– حبتي ليمون متوسطة الحجم،
– ½ لتر من الماء،
– سكر ( حسب الرغبة )
– إناء معدني،

-> طريقة تحضير وصفة التخسيس :

قم بعصر حبتي الليمون، و قومي بتصفية العصير من البذور، ثم أضيفيه للماء و القرفة و ضعيهم في إناء الخلط، أضف السكر للخليط في حالة رغبتك بذلك، ثم ضعي الإناء على نار هادئة اتركيه يغلي، و يمكنك تناوله باردا فقط قومي بمزطه بشكل جيد.

تناولي كأس من هذا الخليط بشكل يومي مباشرة قبل وجبات الطعام. سيساعدك إستعمال هذه الوصفة في حرق الدهون بشكل سريع و بالتالي إنقاص الوزن.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*