خلطات لتكثيف الشعر وأهم اسباب تساقط الشعر ونصائح للحفاظ على صحة الشعر


سبتمبر 5, 2020 0

الكثير منا من يعاني من مشكلة تساقط الشعر ، ويبحث عن أفضل وصفات تقوية الشعر او خلطات لتكثيف الشعر ، لهذا في مقالنا اليوم سوف نقدم لكم وصفات تكثيف الشعر ، أهم اسباب تساقط الشعر ، بالإضافة الى نصائح للحفاظ على صحة الشعر.

خلطات لتكثيف الشعر وأهم اسباب تساقط الشعر ونصائح للحفاظ على صحة الشعر

  • اسباب تساقط الشعر :

دورة حياة الشعر تحتم عليه أن يبدأ بالتساقط، لهذا فهو أمر طبيعي، لكن فقط حين يكون معدل تساقط الشعر بين 60 و 100 شعرة في اليوم، عندما يكون المعدل أكبر من ذلك فهذا دليل على المعاناة من مشكل في تساقط الشعر ، و تختلف الأسباب وراء مشكل تساقط الشعر ، حيث أنه في غالب الأحيان يكون السبب هو الإستخدام المفرط للمواد الكيميائية على الشعر؛ مثل مواد التمليس، الصبغات … بالإضافة إلى العامل الوراثي، حيث أن بعض الأمراض الوراثية قد تسبب هذا المشكل، و في بعض المرات قد يكون السبب هو مرض جلدي؛ مثل مرض الثعلبة

  • ● خلطات لتكثيف الشعر :

1. قم بخلط صفار البيض مع 2 ملاعق من زيت الزيتون، ثم أضف لهما 2 ملاعق من جوز الهند، ثم قم بمزج المكونات في خلاط كهربائي حتى يتجانس. بعدها ضع المزيج على الشعر حتى الجذور، و بعد مرور ساعتين اغسل الشعر باستخدام الماء الدافئ و الشامبو، ثم دلك فروة الرأس بالإستعانة بأحد الزيوت العطرية.

2. خد كمية من مسحوق النعناع المجفف و أضف له القليل من ماء الورد، ثم قم بدهن فروة الرأس بهذا الخليط. سيلعب هذا دورا مهما في الحفاظ على صحة الشعر و تكثيفه، كما سيخلصك من قشرة الرأس .

3. خد ثلاثة فصوص ثوم و أضف لهما 3 حبات بصل و 4 ملاعق من زيت الزيتون، اخلط المكونات في خلاط كهربائي بشكل جيد حتى تتحصل على معجون، ضع هذا الأخير على فروة رأسك و دلكها بلطف، و دع الخليط لمدة 3 ساعات.

4. إنقع القليل من فصوص الثوم مع ماء الورد لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك قم بتدليك فروة الرأس بالمزيج المحصل عليه، و بعد ذلك إغسل شعرك بماء الورد لتتأكد من التخلص من رائحة الثوم.

5. قم بعصر القليل من الجرجير و أضف إليه 2 ملاعق زيت الخروع، و ضعهما في الخلاط الكهربائي حتى يتجانسا، ثم ضع الخليك على شعرك بشكل عميق و دلك به فروة الرأس. سيساعد هذا على علاج الشعر التالف، و تعزيز قدرة بصيلات الشعر على إنباته.

6. إدهن الشعر بخليط ملعقتين من زيت الزيتون و العسل ، و اتركه لمدة 30 دقيقة، و ثم استخدم مجفف الشعر الكهربائي للرفع من حرارة الشعر، ثم قم بغسله بالماء الدافئ.

  • نصائح للحفاظ على صحة الشعر :

¤ الإكثار من تناول الخضار و الفواكه في الوجبات اليومية،
¤ الحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميا،
¤ التدليك اليومي لفروة الرأس،
¤ تناول أطعمة غنية بالبروتين و النشويات،
¤ الحرص على الحفاظ على نظافة الشعر،
¤ إستعمال أحد الطرق الطبيعية للعناية بالشعر التي ذكرناها سابقا.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*