دوالي الساقين للنساء والرجال – 7 طرق طبيعية لإزالة دوالي الساقين نهائيا


أغسطس 29, 2020 0

إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية لإزالة دوالي الساقين نهائيا ، سواء علاج دوالي الساقين للنساء او الرجال، فهذا المقال سيفيدك كثيرا في أمر علاج دوالي الساقين بسرعة ، لهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال اقوى وصفة لعلاج دوالي الساقين ، وسنشرح لك كيف تتخلص من دوالي الساقين.

دوالي الساقين للنساء والرجال - 7 طرق طبيعية  لإزالة دوالي الساقين نهائيا

  • مرض دوالي الساقين و نصائح لتجنبه :

=> ما هو مرض الدوالي :

يتعرض العديد من الأشخاص لمشكل دوالي الساقين الناتج عن تضخم و توسع على مستوى الأوردة الموجودة في الساقين، و ينتج هذا المشكل بسبب الممارسات الخاطئة التي يتعرض لها القدمان من وقوف لمدة طويلة، أو تعرضهما للضغط الكبير و الإجهاد … و لهذا ينصح الأطباء بالإبتعاد عن هذه الممارسات لتجنب هذا المرض، و الحرص على معالجته بشكل سريع في حالة ظهوره، و سنتكلم فيما بعد عن طرق العلاج الطبيعية لدوالي الساقين.

=> نصائح لتجنب دوالي الساقين :

و للحرص على تجنب الإصابة بهذا المرض، ينصح ببعض الحركات التي تساهم في تسهيل حركة الدم و تخفيف الضغط على القدمين؛ مثل الإستلقاء على الظهر و رفع القدمين، أو إستعمال الجوارب الضاغطة مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم للحد من تأثير الدوالي ، و يمكن الحصول على هدا النوع من الجوارب من عند الصيدليات.

  • طرق طبيعيةلعلاج دوالي الساقين للنساء والرجال :

1 ¤ نأخد القليل من القطيفة و نطحنه بشكل جيد ثم نضعه على مناطق الإصابة، هذا من شأنه أم يصلح الخلايا و يحفز الإنتاج الكولاجين، و ذلك راجع لأن القطيفة تحتوي على نسب مهمة من فيتامين C.

2 ¤ خد ربع كوب من كل من : خل التفاح، مسحوق الزنجبيل، الشوفان، مع 4 ملاعق من زيت الزنجبيل. قم بغلي الشوفان في إناء مع الماء لمدة ربع ساعة، ثم قم بمزج الشوفان مع باقي المكونات و ضع المزيج على المناطق المصابة.

3 ¤ قم بغلي القليل من الفلفل الحريف في الماء لمدة ربع ساعة، ثم اشرب المزيج 3 مرات يوميا، هذا كفيل بتخفيف الألم الناتج عن تورم الأوردة، و ذلك لإحتواء الفلفل الحريف على البيوفلافونويدس.

4 ¤ دلك مكان الإصابة بإستخدام خل التفاح، مرتين في اليوم، سيمكن هذا من تنشيط الدورة الدموية، و تقليل الثقل و التورم في الساقين، و بالتالي علاج الدوالي.

5 ¤ قم بنقع أقدامك في دلو، لمدة خمس دقائق، يحتوي على أربعة أكواب من أوراق العنب المغلية، يجب أن يترك الخليك ليبرد قبل نقع الساقين فيه. هذا سيساعد في تحسين صحة الأوردة و ذلك لإحتواء أوراق العنب على نسب عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد.

6 ¤ قم بغلي كوب من الماء مع القليل من البقدونس لمدة 5 دقائق، و بعد أن يبرد المزيج ضعه فوق المكان المصاب في الساقين، هذا سيعمل على الزيادة في عملية تكاثر الخلايا، و إنتاج الكولاجين.

7 ¤ دلك المناطق المصابة بالدوالي بإستعمال خليط من زيت الزيتون + زيت الفيتامين E ، سيخفف هذا الأمر من الإلتهابات الناتجة عن الدوالي، و يرفع من سير الدورة الدموية.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*