طرق علاج تجاعيد الوجه بإستعمال وصفات طبيعية فقط في منزلك


مايو 20, 2020 0

أسباب التجاعيد : يتعرض الإنسان مع تقدمه في العمر لظهور عدة أنواع من التجاعيد على جسمه، خصوصا تجاعيد الوجه و تجاعيد العين و تبدأ بالظهور بالأخص في المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس بكثرة، و تعتبر أشعة الشمس السبب الرئيسي للإصابة بـ تجاعيد الوجه بالإضافة إلى بنية الجلد الوراثية، حيث أنه بمرور الوقت يفقد جلد الإنساس مرونته الطبيعية، مما يؤدي إلى بداية ظهور بعض تجاعيد تحت العين بعد عدم قدرة الجلد على حماية نفسه. و يرتبط سن ظهور التجاعيد بكل شخص، حيث أن كثرة العبوس و التحديق المركز و الإبتسام يسببون ظهورها في مدة أقصر. تمثل هذه تجاعيد أحد المشاكل الذي يرغب غالبية الناس، خاصة النساء، التخلص منها، سواء عبر عمليات التجميل أو غيرها، و ذلك بهدف الحصول على منظر أكثر شبابية، وسوف نتطرق في مقالنا هذا بشرح لكم طرق علاج تجاعيد الوجه بإستعمال وصفات طبيعية فقط في منزلك.

طرق علاج تجاعيد الوجه : يتعرض الإنسان مع تقدمه في العمر لظهور عدة أنواع من التجاعيد على جسمه، خصوصا تجاعيد الوجه و تجاعيد العين

  • طرق علاج تجاعيد الوجه بإستعمال وصفات طبيعية :

مع تطور العلم، ظهرت العديد من طرق العلاج الطبية من تجاعيد الوجه و منها المنتجات المشتقة من فيتامين أ ، رغم أنها تساهم في جعل الجلد أكثر عرضة للتعرض لحروق الشمس، لهذا ينصح أن تصاحب بنظام كخصص للعناية بالبشرة. و كذلك توجد الكثير من أنواع الكريمات في الأسواق التي تهدف الى ازالة تجاعيد الوجه، و لكن بفعالية مختلفة من نوع لآخر، فأحسن هذه الكريمات هي التي تتوفر بين مكوناتها على مضادات الأكسدة و كينيتين و النحاس.

و كذلك يقوم الأطباء بعلاج التجاعيد عن طريق اللايزر، لكي يتم القضاء على الجلد الميت و تحفيز الجلد الجيد على إفراز الكولاجين، لتغطية التجاعيد. أو هناك من يستعمل مواد كيميائية من أجل تقشير طبقات الجلد الميت، مما يحفز ظهور خلايا جلد جديد بمرونة أكبر و تجاعيد أقل. و أشهر الطرق المستخدمة من طرف الأطباء في يومنا هذا هي حقن البوتوكس.

و لكن هذا لايمنع تواجد العديد من الطرق الطبيعية لمحاربة التجاعيد، و من بينها :
– إستعمال شرائح الليمون : و تتميز ثمرة الليمون بتوفرها على كميات كبيرة من فيتامين ج، الذي يساهم في محاربة و ازالة التجاعيد من الوجه. و ينصح أطباء الجلد بوضع القليل من شرائح الليمون على مكان ظهور التجاعيد، و بعد 10 دقائق قومي بتدليك تلك المنطقة و إغسليها بالماء البارد. فهذا كاف للعمل على زيادة عملية إنتاج الكولاجين و بالتالي تغطية التجاعيد.
– أوميغا 3 : ينصح بتناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 لكونها طريقة فعالة و سهلة للحد من ظهور تجاعيد الوجه.
– الزيوت الطبيعية : و تكون هذه الزيوت غنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على إزالة تجاعيد الوجه وذلك التخلص من إحممار الجلد و إلتهابه. و أفضل هذه الزيوت المتواجدة في السوق هما زيت جوز الهند، و زيت الجوجوبا.

  • معلومات إضافية قد تهمك :

قبل إستعمالك لأي مستحضر أو كريما بهدف ازالة التجاعيد من الوجه، يجب عليك التأكد من مكوناتها و بأنها فعالة. و في ما يلي أهم المكونات التي تساعد في التخلص من تجاعيد الوجه :
– مضادات الأكسدة
– فيتامين ج و H ،
– مشتقات الفيتامين أ ( الرتينويدات )
– البيبتيدات
– حمض الهيالورينيك
– باكوتشيلا ( بديل عن الريتينول لمن يعانون من حساسية في الجلد ).

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*