طريقة إزالة الرؤوس السوداء نهائيا وأسباب ظهورها وأهم النصائح لتجنبها


أغسطس 4, 2020 0

في هذا المقال ستجدين سيدتي طريقة إزالة الرؤوس السوداء بالإضافة الى شرح أسباب ظهور رؤوس سوداء على الجلد وسنقدم لكم  أهم النصائح لتجنب ظهور رؤوس السوداء.

في هذا المقال ستجدين سيدتي طريقة إزالة الرؤوس السوداء بالإضافة الى شرح أسباب ظهور رؤوس سوداء على الجلد وسنقدم لكم  أهم النصائح لتجنب ظهور رؤوس السوداء.

  • أسباب ظهور الرؤوس السوداء :

يتعرض غالبية المراهقين لمشكل ظهور رؤوس سوداء على الجلد، و تكون عبارة عن تراكم للأوساخ و خلايا الجلد الميتة مما يسبب ظهور نتوءات صغيرة سوداء، أو صفراء في بعض الحالات، و تكون في الغالب في المسامات المسدودة و التي تتعرض لعملية الأكسدة مما يمنح تلك النتوءات لونها الداكن. و يقم وراء ظهور رروس السوداء العديد من العوامل الأخرى، مثل إستخدام مستحضرات التجميل بكثرة، و التغير الذي يطرى على مستوى الهرمونات، و التعرض للإجهاد، و سوء العناية بالبشرة … و في غالبية الأحيان ينصح المختصون بإتباع وصفات علاج طبيعية للتخلص من هذا المشكل.

  • أهم النصائح لتجنب ظهور رؤوس سوداء :

توجد العديد من الممارسات التي تقلل من فرص ظهور الرؤوس السوداء و منها :
– الحرص على عدم فقع الرؤوس السوداء، و أن لا تلامس وحهك بيديك إلا بعد غسلهما جيدا،
– يجنب لمس الوجه بكثرة،
– تجنب الأدوات الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء ، لأنها مصدر للبكتيريا التي يمكن أن تؤذي بشرتك،
– الحرص على فتح المسامات، بالتعرض لبخار الماء أو بأخد دش دافئ، لتسهيل عملية التخلص من رؤوس السوداء،
– غسل الوجه بشكل يومي، و تنظيفه بشكل جيد،
– التخلص من الماكياج قبل الذهاب للنوم،
– إستبدال الوسادات، و ذلك للتخلص من بقايا الجلد الميتة و الزيوت.

  • طريقة إزالة الرؤوس السوداء :

=> الوصفة 1 :

سنستخدم فقط جل الألوفيرا الطازج، هذا المكون يتوفر على مواد تساهم في تهدئة البشرة، و تنظيف المسامات، و كما أنه يعمل على تقليص إنتاج الزيوت الزائدة من طرف البشرة، الشيء الذي يساهم في العلاج مشاكل الرؤوس السوداء ، و حب الشباب و غالبية مشاكل الجلد. و كل ما عليك فعله هو وضع جل الأولفيرا الطازج على الوجه، و تركه لمدة 10 دقائق قبل تنظيف الوجه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية بشكل يومي، سيمكنكي ذلك من الحصول على بشرة ناعمة و نقية، و هذه الوصفة صاحلة لجميع أنواع البشرة.

=> الوصفة 2 :

المكونان الأساسيان هما العسل و الحليب، حيث أنهما يمتلكان خصائص تحافظ على نعومة البشرة و تساعد على محاربة الجراثيم العالقة بالبشرة. و تقوم بمزج الحليب و العسل بشكل جيد قبل و بعد تسخينه لمدة 10 ثواني بالمايكروويف، و اتركيه لكي يبرد ثم ضعي القليل منه على مناطق تواجد الرؤوس السوداء ، و قومي بتغطيتها بشريط قطن. بعد مرور 20 دقيقة قومي بإزالة الشريط القطني ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

=> الوصفة 3 :

سنحتاج في هذه الوصفة لأحد أكثر المكونات فعالية في علاج الرؤوس السوداء و تنظيف البشرة ، و هو : صودا الخبز. و يمزج القليل من الماء المعدني مع ملعقتان من صودا الخبز، حتى الحصول على عجينة، ثم ضعيها على مناطق تواجد رؤوس سوداء ، و دعيه حتى يجف، ثم قومي بغسل الوجه بالماء، يستحسن أن يكون دافئا. كرري العملية مرتين في الأسبوع.

=> الوصفة 4 :

تحتوي الطماطم على مضادات أكسدة تعمل على إزالة مسببات الضرر للبشرة، كما أن لها خاصية تجفيف رؤوس السوداء لتوفرها على مضادات الجراثيم. و ستقومين فقط بتقشير حبة طماطم صغيرة و من ثم هرسها، بعد ذلك ضعي القليل على الرؤوس سوداء ، ثم اخلدي إلى النوم، في الصباح قومي بغسل وجهك بالماء. كرري الوصفة بشكل يومي.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*