ماسك العسل والقهوة وفوائده من أجل العناية بالبشرة


ديسمبر 1, 2020 1

من أجل العناية بالبشرة و تجديد خلايا الجلد فإن أفضل الطرق هي عبر ماسك العسل والقهوة ، و يستطيع الحفاظ على نضارة البشرة و على صحتها. و في هذا المقال سنتحدث عن فوائد ماسك القهوة و ماسك العسل بالإضافة إلى 3 خلطات طبيعية بالعسل و القهوة للعناية بالبشرة.

ماسك العسل والقهوة وفوائده من أجل العناية بالبشرة

  • فوائد ماسك العسل والقهوة

يمكن ماسك العسل والقهوة البشرة من الإستفادة من فوائد متعددة، حيث أن القهوة تعمل على التخلص من الهالات السوداء، و كما أنها تساعد على التقليل من إنتفاخ العينين، و كذلك تقوم بدور الكهدئ لإلتهابات البشرة و أحمرارها، و أيضا تساهم في شد الجلد المترهل. بينما العسل يعمل كمضاد للبكتيريا و الإلتهابات مما يساعد على علاج حب الشباب، كما أنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة، و هو مرطب فعال للبشرة.

=> 3 ماسكات بالعسل و القهوة من أجل العناية بالبشرة :

1- نقوم بخلط ملعقة من كل من : العسل، القهوة و جل الألوفيرا، في وعاء نظيف، ثم نضع الخليط على الوجه، بعد تبليل هذا الأخير بالماء، و نتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
تكرار هذا الماسك لثلاث مرات في الأسبوع كفيل بالحفاظ على رطوبة بشرة الوجه .

2- قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من مسحوق القهوة و ملعقة من زيت اللوز، عند الحصول على خليط متجانس قومي بوضعه على وجهك بلطف، مع تدليك الوجه به، و اتركيه حتى يجف ثم نظفي وجهك بإستخدام الماء الفاتر فقط.
تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع سيساعدك على تنظيف وجهك من الخلايا الميتة و البكتيريا العالقة به.

3- قومي بخلط ملعقتان من العسل مع ملعقة من القهوة و ملعقتان من ماء الورد، ثم قومي بدهن الوجه بزيت الزيتون و ضعي مباشرة بعد ذلك الخليط عليه، و اتركيه قليلا حتى يقترب الخليط أن يجف و دلكي وجهك بلطف و بشكل دائري، ثم نظفي وجهك بإستخدام الماء الفاتر.

تكرار هذا الماسك لمرتين في الأسبوع كفيل بالحفاظ على رطوبة بشرة الوجه.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*