أفضل الوجبات السريعة للتخسيس ونقصان الوزن بسرعة


مايو 23, 2020 0

تعتبر الوجبات السريعة ملجأً الناس عند الشعور بالجوع، أهم أسباب الزيادة في الوزن، و هو ما يساهم في تخريب الحمية المتبعة بشكل ناجح. لهذا ينصح الأطباء من أجل الحصول على رجيم سري بالإبتعاد عن : السكريات، الملح، الدهون المضرة، السعرات الحرارية الزائدة عند إستهلاك مثل هذه الوجبات، لأنه مثل هذه الوجبات لها تأثير سلبي على وزن الشخص. و بالتالي بدل الوجبات السريعة المضرة، يمكنك تناول وجبات صحية و سريعة تساعدك على مقاومة الجوع و التخسيس في نفس الوقت. وبما أن أغلب السيدات يبحثون عن وصفات للتخسيس ، لهذا سنحاول من خلال هذا المقال تقديم لكم أفضل الوجبات السريعة للتخسيس ونقصان الوزن بسرعة.

أفضل الوجبات السريعة للتخسيس : تعتبر الوجبات السريعة ملجأً الناس عند الشعور بالجوع، أهم أسباب الزيادة في الوزن، إليك أفضل وصفات للتخسيس

  • أفضل الوجبات السريعة للتخسيس ونقصان الوزن بسرعة :

-> الفاصولياء :

و يفضل أن تكون نوع الفاصولياء السوداء، لإحتوائها على ألياف و مضادات أكسدة التي تشعرك بالتخمة لمدة طويلة، و بالتالي الإبتعاد عن الأكل لمدة أطول. و يحتوي كوب من الفاصوليا السوداء على : 17 غرام من الألياف، و 15 غرام من البروتينات، و 0 غرام من الدهون المشبعة.

-> زبدة اللوز :

و تساهم في الشعور بالشبع و بالتالي الإنقاص من الأكل الغير صحي، و ذلك راجع لإحتوائها على نسب عالية من الألياف و البروتينات. و تساعد أيضا على تحسين عملية الهضم، مما يؤدي لنقصان الوزن بشكل سريع. و ينصح بتناولها مع قطعة خبز كامل.

-> زبدة الفول السوداني :

تحتوي على فيتامينات و ألياف و كذلك الصوديوم، هذه المكونات تعمل على الزيادة في الشعور بالشبع. و يمكن أن تصبح وجبة كاملة إذا ما أضفتيها على كعكة أرز أو كمية من الشوفان.

-> الحمص :

و هو مصدر أساسي لمضادات الأكسدة و الألياف، و التي تعمل على الشعور بالإمتلاء.

-> الجزر :

يحتوي على العديد من المغديات النباتية التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنه مصدر للألياف و المعادن و البروتينات.

-> الجبنة :

تساعد على الإحساس السريع بالشبع، و يمكن إستعمال مختلف أنواع الجبنة : الطازجة، فيتا، المّريش .. و كلها لها نفس التأثير.

  • نصائح مهمة تخص الوجبات السريعة :

▪︎ يجب أن تتضمن وجبتك على الأقل على ما يلي لكي تتأكد من شعورك بالشبع : 3 غرام من الألياف، 6-10 غرام من البروتين، 10 غرامات من الدهون الصحية.
▪︎ لا يتجاوز عدد السعرات الحرارية 150 سعرة.
▪︎ أن تحتوي على كربوهيدرات معقدة، ذلك يضمن مخزون طاقة طويل المدى للجسم لكي يستفيد منه.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*