علاج الكلف القديم | وصفات طبيعية للتخلص و علاج الكلف نهائيا وبسرعة


سبتمبر 13, 2020 0

تعاني بعض النساء من مشكل تغير لون البشرة إلى لون داكن في بعض المناطق من الجسم؛ مثل الذقن، الخدين، الجبهة، المناطق المعرضة للشمس .. و هذه الظاهرة تسمى ب الكلف ، و تحدث الظاهرة عبر إنتاج كميات مرتفعة من مادة الميلانين المسؤولة عن تلوين الجلد، و قد يختفي آثارها بطريقة ذاتية، أو تحتاج في بعض الأحيان للعلاج. و سنقوم في هذا المقال بالتطرق إلى أسباب الكلف و سنعطيك وصفات طبيعية للتخلص و علاج الكلف القديم.

علاج الكلف القديم | وصفات طبيعية للتخلص و علاج الكلف نهائيا وبسرعة

  • أسباب ظهور البقع الداكنة ( النمش ) ، أو الكلف :

تتعدد مسببات الكلف في الجلد، و تختلف من إمرأة لأخرى، و أهم هذه الأسباب هي :

– العوامل الوراثية : حيث تلعب الوراثة دورا مهما في التسبب في ظهور الكلف ، لهذا فإن كان تاريخ العائلة مليئا بتعرض الأفراد لهذا المرض يجب الحرص على تجنب المسببات القادمة بشكل أكبر.
– أشعة الشمس الضارة : تعمل الأشعة الفوق بنفسجية الصادرة من أشعة الشمس على إتلاف خلايا الجلد، و بالتالي ظهور الكلف.
– المستحضرات الكيميائية : تتسبب المستحضرات الكيميائية في تعرض الجلد لحساسية، و كما تهيج الجلد.
– التغيرات الهرمونية : تتعرض النساء لمشكل الكلف بسبب العلاجات البديلةلهرمون البروجسترون، كذلك التغيرات الهرمونية أثناء فترة الحمل، وهذا ما يسمى بـ كلف الحمل.

  • إليك 5 وصفات طبيعية من اجل علاج الكلف القديم نهائيا :

=> علاج الكلف العميق بإستعمال مسحوق الكركم :

قومي بمزج 5 ملاعق من مسحوق الكركم، و 10 ملاعق كبيرة من الحليب الكامل، و ملعقة من مسحوق الحمص، حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها في المنطقة المصابة و اتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها نظفي وجهك بالماء الدافئ، ثم جففي الوجه بمنشفة نظيفة. و كرري الوصفة بشكل يومي للتخلص من الكلف. توفر هذه الوصفة مضادات أكسدة تعمل على تقليل مادة الميلانين مما يقوم بتفتيح البشرة، و كذلك تعمل على تقشير البشرة و تنعيمها .

=> علاج النمش والكلف بإستعمال جل الألوفيرا :

قومي بإستخراج القليل من جل الألوفيرا، و من ثم دلكي بلطف منطقة تواجد الكلف لمدة دقيقتين، ثم دعي الجل على الجلد لمدة 20 دقيقة، و نظفي بعدها الوجه بالماء، و كرري العملية في الصباح و المساء يوميا. تساعد الألوفيرا على التخلص من خلايا الجلد الميتة و يعزز إنتاج الخلايا الجديدة، بالتالي تعيد للبشرة لونها الطبيعي.

=> ازالة الكلف من الوجه بالليمون :

قومي بعضر حبتين من الليمون، ثم ضعي العصير على المناطق المصابة مع التدليك بلطف لمدة دقيقتين و اتركيه لمدة 20 دقيقة، و ثم نظفي الوجه بالماء الدافئ، و كرري الوصفة مرتين في اليوم. يتوفر عصير الليمون على خصائص تساعد على إستعادة لون البشرة الطبيعية و التخلص من خلايا الجلد الميتة.

=> علاج الكلف بالعسل :

قومي بمزج ملعقة من مسحوق اللوز مع القليل من العسل، حتى تحصلي على عجينة سميكة، ثم ضعيها على أماكن الجلد المصابة و افركيها بلطف، و دعيها لمدة نصف ساعة، ثم نظفي الوجه بالماء الدافئ و دعيه ليجف. أعيدي إستخدام الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
و سيوفر اللوز البروتين المساعد على فتح البشرة، كما أنه غني بالفيتامين E الذي يساعد على تغذية البشرة.

=> علاج الكلف والنمش بخل التفاح :

قومي بمزج القليل من الماء و خل التفاح، ثم ضعي المزيج على المناطق المصابة ب الكلف و اتركيه لمدة حتى يجف تلقائيا في الهواء، ثم نظفي الوجه بالماء و جففيه بمنشفة نظيفة بلطف، كرري الوصفة بشكل يومي. يساعد خل التفاح على تفتيح البشرة و تبييضها و إزالة بقع الجلد الداكنة ، و ذلك لإحتوائه على حمض الأسيتيك.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*