علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بإستعمال وصفات طبيعية سهلة في منزلك


سبتمبر 4, 2020 0

إذا كنت تبحثي عن أفضل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي سيخلصك من حب الشباب ، ومشكلة اثار حب الشباب ، سوق نقدم لكم عدة وصفات طبيعية من اجل علاج حبوب الوجه و العناية بالبشرة و ازالة اثار حب الشباب.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بإستعمال وصفات طبيعية سهلة في منزلك

  • علاج حب الشباب للبشرة الدهنية :

تتعرض فتيات مرحلة المراهقة بكثر لمشكلة حب الشباب ، و هي من أصعب مشاكل المرحلة لما تسببه من إزعاج و عدم الشعور بالإرتياح خاصة إذا ظهرت هذه البثور مباشرة قبل موعد مناسبة مهمة، و لهذا سنقدم لكي سيدتي وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب بسرعة و فعالية.

=> التخلص من حب الشباب بإستخدام نبات الصبار :

سنستخدم في هذه الوصفة نبات الصبار، حيث كل ما عليك فعله هو إستخراج جل الصبار من النبتة الأم، أو إشتري جل الصبار الجاهز من أحد الصيدليات أو المتاجر، ثم قومي بوضع جل الصبار على المناطق المتضررة من حب الشباب و اتركيه حتى يجف، و نظفي وجهك بعد ذلك بالماء.

=> إزالة حب الشباب بإستخدام  العسل الطبيعي :

هذه المرة سنستعمل العسل الطبيعي، حيث تؤخد بعض قطع القطن و تغمس في العسل، ثم توضع على مناطق حب الشباب لمدة نصف ساعة، و بعد ذلك ننظف المنطقة. كرري هذه العملية مرات متعددة في اليوم للحصول على نتائج مرضية بشكل سريع.

  • طرق طبيعية لغلق المسامات و شد البشرة :

=> اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية بإستعمال الخيار مع عصير الليمون :

نقوم بخلط حبة من الخيار مع عصير الليمون في خلاط كهربائي، ثم ضعي المزيج في قالب مكعبات الثلج بعد أن يمزج جيدا، و دعيه في المجمد، و من ثم إستعملي مكعبات هذا الخليط المتجمدة و مرريها على وجهك، و دعي بشرتك تجف لوحدها دون غسلها.

=> علاج مسامات الوجه بإستعمال ماء الورد:

قومي بخلط القليل من الماء مع تفس الكمية من ماء الورد المركز، ثم اتركي هذا الخليط يتجمد بعد وضعه في قالب مكعبات الثلج، و من ثم استخدمي الناتج على بشرة الوجه و الرقبة للحصول على النتائج المرجوة، حيث أن ماء الورد يقوم بمكافحة البكتيريا المتراكمة في البشرة و يحارب ظهور علامات تقدم البشرة.

  • علاج الهالات السوداء في المنزل :

تتعرض الكثير من الفتيات لمشكل الهالات السوداء بسبب السهر و الإرهاق اللذان يتعرضن له في مرحلة المراهقة، و في ما يلي بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء بسرعة :

=> ازالة الرؤوس السوداء بإستخدام عصير الليمون والطماطم :

قومي بمزج ½ ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم، و إحرصي على مزجهما بشكل جيد معا، ثم ضعي القليل من المزيج على مناطق ظهور الهالات السوداء و دعيه لمدة 10 دقائق، و من ثم نظفيها باستعمال الماء البارد. قومي بإعادة إستعمال الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع و سيظهر لكي الفرق.

=> علاج الرؤوس السوداء بإستخدام الشاي الأخضر :

ضعي كيسين من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة، إحرصي على تبليلهما قبل ذلك، ثم ضعي كل كيس على عين لمدة ربع ساعة، يجب أن تكون العينان مغلقتان طيلة تلك المدة، ثم بعد ذلك إغسليهما باستخدام الماء البارد. قومي بإعادة الوصفة بشكل يومي.

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*