علاج حساسية الأنف نهائيا وكيفية تجنب أعراضها واهم أسبابها


أغسطس 30, 2020 0

كيفية علاج حساسية الأنف نهائيا وكيفية ؟ يعاني الكثير من البشر من حساسية الأنف ، لهذا توجد عدة طرق علاج حساسية الأنف والعطاس او علاج حساسية الأنف والاذن والحنجرة بالأعشاب ، لكن تختلف طرق العلاج من شخص لأخر، فهناك من يرغب في علاج حساسية الأنف بزيت الزيتون او علاج حساسية الأنف بالقرنفل وطرق اخرى عديدة، لكن إن كنت تبحث عن أفضل أعشاب لعلاج حساسية الأنف ، فننصحك بقراءة هذا المقال الرائع الذي سوف يفيدك في معرفة علاج حساسية الأنف نهائيا وكيفية تجنب أعراض حساسية الأنف واهم أسباب حساسية الأنف.

علاج حساسية الأنف نهائيا وكيفية تجنب أعراضها واهم أسبابها

  • حساسية الأنف :

تعد حساسية الأنف أمرا شائعا بين العديد من سكان العالم، حيث أن ما بين 10% و 30% من سكان العالم يعانون من مشكل حساسية الأنف، و في أمريكا وحدها تبلغ نسبة الإصابة به إلى 8% من مجموع السكان البالغين. و هي عادة ما تكون مجرد رد فعل من طرف الجسم تجاه مسببات الحساسية، مما يدفعه لإنتاج مادة الهيستامين الذي يحمي منها، لكن هذه المادة هي التي تؤدي إلى الإصابة بحساسية الأنف.

=> أسباب حساسية الأنف :

و تتعدد أسباب التعرض لحساسية الأنف، و لكن أهم الأسباب هي : لعاب القطط، عث الغبار، العفن، وبر الحيوانات … و أشهر هذه الأسباب هي حبوب اللقاح؛ التي تكثر في فصل الربيع.

=> أهم أعراض حساسية الأنف :

يمكن أن يبدي الجسم ردة فعل مختلفة لحساسية الأنف، لكن في غالب الأحيان تظهر الأعراض التالية :
– المعاناة مع الصداع المتكرر و التعرق بكثرة،
– سيلان الأنف و العطاس المتكرر، و أيضا إنسداد الأنف،
– دمعان العيون المتكرر، و حكة العينين،
– جفاف البشرة،
– المعاناة من الحكة في الأنف، و القشعريرة،
– تكون الهالات السوداء تحت العينين.

  • علاج حساسية الأنف نهائيا :

=> 3 أعشاب تعمل على علاج حساسية الأنف نهائيا :

يفضل الناس العلاجات الطبيعية لمشكل حساسية الأنف بدل العلاجات الكيماوية التي توفرها الصيدليات، رغم كثرتها. و هناك العديد من الطرق الطبيعية من أجل علاج حساسية الأنف، و سنذكر في ما يلي 3 أعشاب تساهم في أهم هذه الطرق :

1 – علاج حساسية الأنف باليارو :

اليارو ، تعرف اليارو بقدرتها السحرية على علاج الحمى و نزلات البرد و الإنفلونزا و حساسية الأنف، و ذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من المطهرات و مضادات التشنج. كما أنه يحتوي على العديد من مضادات البكتيريا مما يجعله قادرا على علاج حساسية الأنف و إلتهابات الجيوب الأنفية و الجهاز التنفسي بشكل مثالي. و تنتشر هذه العشبة في الدول الأوروبية و الآسيوية، و ينصح تناولها على شكل شاي. لكن يجب أن لا ننسى أن اليارو يعد من الأعشاب التي تعطي مفعولا قويا، لهذا يجب أن لا تتعدى مدة إستهلاكه أسبوعين متتاليين، و لا يجب لمن يعانون من حساسية نبات الرجيد أن يستهلكوه بصفة نهائية

2- علاج حساسية الأنف بالزنجبيل :

الزنجبيل ، بمجرد تناول شاي الزنجبيل سيعمل ذلك على علاج أعراض الصداع و إحتقان الجيوب الأنفية، و ذلك لأن الزنجبيل يعتبر كمضاد طبيعي لمادة الهيستامين، و يحتوي على نسب عالية من مضادات الجراثيم، و ينشط الدورة الدموية، فهو يستعمل غالباً في وصفات الطعام اليومي. و يمكن أيضا إستنشاق البخار المتصاعد من كوب شاي الزنجبيل للتخفيف من حدة أعراض حساسية الأنف، و يمكن أن تجدنه في السوق على حالتين : طازج أو جاف، و يستهلك وحده أو بالإضافة إلى أعشاب أخرى كالكركم …

3 – علاج حساسية الأنف بالقراص :

القراص ، حيث أنه يمنع الجسم من إنتاج الهيستامين بشكل طبيعي، و بالتالي يعمل على تخفيف الأعراض الناتجة عن حساسية الأنف، و يتواجد القراص في الأسواق تحت أشكال مختلفة ( أوراق، أقراص … )، و أحسن خيار هو نقع أوراق القراص مع أوراق النعناع في الماء، ثم إضافة القليل من العسل لإعطاء المزيج الطعم الحلو الطبيعي، ثم يشرب بشكل عادي لعلاج أعراض حساسية الأنف.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*