فوائد التمر و فوائد الحليب للكبار | دور التمر و الحليب في زيادة الوزن


سبتمبر 10, 2020 0

موضوعنا اليوم سوف نناقش فيه فوائد التمر و فوائد الحليب للكبار ، حيث أنه للتمر عدة فوائد ، ندكر منها فوائد التمر الهندي للقولون الذي يعمل على تحفيز وتسهيل حركة الأمعاء، مما يؤدي الى وزيادة إفراز عصارة المعدة، هذا ما يساهم في تحسين عملية الهضم. ونجد كذالك فوائد التمر الهندي للتخسيس ، حيث يحتوي التمر على الأحماض المفيدة للجسم والتي تساعده على فقدان الوزن خلال فترة قصيرة جدا.

فوائد التمر و فوائد الحليب للكبار | دور التمر و الحليب في زيادة الوزن

يعرف الحليب و التمر بكونهما أحد أهم الأغذية المفيدة في عملية زيادة الوزن ، حيث أن التمر معروف من الأزل بتوفره على العديد من المعادن ( النحاس، البوتاسيوم، الحديد .. )، و السكريات، و الفيتامينات ( فيتامين B .. )، و الألياف الغذائية الصحية، كما يتمتع الحليب بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة الجسم، و هو عنصر معزز لحركة العضلات و الرفع من قدرة الشخص على النوم. و بالنظر لهذه المكونات، فيمكنكم تخيل مفعول التمر و الحليب عند تناولهما معا، و هذا ما سنقوم بالحديث عنه في ما يلي.

● فوائد التمر و فوائد الحليب للكبار :

=> فوائد الحليب للكبار :

فيما يتعلق بالحليب فهو غني بالعديد من العناصر التي تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان؛ و ذلك لغناه بفيتامين D الذي يعمل على تنظيم نمو الخلايا و بالتالي تعزيز النظام المناعي للجسم لمحاربة السرطانات قبل ظهورها. كما يساهم بدوره في الحفاظ على صحة القلب و الشرايين و ذلك لإحتوائه على البوتاسيوم، لكن يجب عدم الإكثار منه لتجنب الآثار الجانبية للكولسترول و الدهون المتواجدة بالحليب. بالإظافة لأنه غني بالكالسيوم الذي يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان و العظام. و يساعد الحليب في عملية بناء العضلات و ذلك لإحتوائه على نسب عالية من البروتين التي تساهم في هذه العملية. دون نسيان قدرة الحليب على تحسين المزاج و فتح الشهية، و ذلك بسبب هرمون السيروتونين الذي يحفز الحليب إنتاجه في الجسم.

=> فوائد التمر :

من الناحية الأخرى فإن التمر يحافظ على صحة الدماغ، و كذلك على حالة القلب الصحية. كما يعد كمصدر طبيعي للتحلية و التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي. كما أن التمر يساعد على تجنب الإصابة بمرض فقر الدم و الحساسية، و يحمي من الإصابة بالإمساك المزمن. كما له دور فعال في السيطرة على نسب السكر في الدم، و هو مصدر مهم للطاقة بالنسبة للجسم، و له دور أساسي في الحفاظ على صحة العظام. كل هذه الإجابات هي بسبب المعادن و البروتينات الكثيرة التي يعد التمر غنيا بها.

=> دور التمر و الحليب في زيادة الوزن :

يلعب التمر و الحليب دورا مهما في طريق البحث عن زيادة الوزن، و ذلك لإحتوائهما على كمية كبيرة من السعرات الحرارية؛ حيث يحتوي التمر على 66 سعرة حرارية تقريبا، بينما كأس من الحليب يمكن أن يوفر ما يقارب 149 سعرة حرارية. و هذا ما يجعلهما فعالين في رحلة زيادة الوزن.

و يمكن إستعمال التمر و الحليب عبر تناولهما معا بشكل يومي، و في فترات مختلفة من اليوم، و ذلك لتوفير السعرات الحرارية الإضافية لزيادة الوزن. أو يمكن تحضير خليط من الطحينية و التمر و تناوله بشكل يومي، و هذا ما سيوفر للجسم : 16 غرام من السكريات، 18 غرام من الكربوهيدرات، و 3 غرام من الألياف، و 8 غرام من الدهون الكلية.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*