فوائد الحبة السوداء وكيفية إستعمالها لخسارة الوزن الزائد في منزلك


مايو 16, 2020 0

منذ إكتشاف حبة البركة أو ما تسمى كذلك بـ الحبة السوداء منذ عدة قرون و هي تتوارث من جيل لجيل، و إشتهرت بفوائدها الكثيرة و قدرتها العلاجية الهائلة لما تمتلكه من عناصر غدائية. وفي حالة ما كانت رغبتكي سيدتي في خسارة بعض الوزن الزائد، و أن تحصلي على جسم رشيق و جذاب، فما عليك إلى قراءة هذا المقال إلى الأخير، لأنه يحتوي على كل المعلومات الخاصة بـ فوائد الحبة السوداء وخصائصها.

فوائد الحبة السوداء. منذ إكتشاف حبة البركة أو الحبة السوداء منذ عدة قرون وهي تتوارث من جيل لجيل، و إشتهرت بفوائدها في الرجيم ووصفات التخسيس

وكي لا ننسى، فإن مكونات الحبة السوداء هي التالية :
– الزيوت النباتية
– البروتين
– فيتامينات : A, B, C
– معادن : الحديد، المغنيزيوم، الكالسيوم، الزنك، البوتاسيوم.
– زيت النيجيلون.
– أحماض دهنية صحية : حمض الأوليك، حمض اللينوليك.

  • فوائد الحبة السوداء :

■ تسهيل و تسريع عملية الأيض و كبح الشهية : تحتوي الحبة السوداء على الإيثر مما يعمل على كبح الشعور بالجوع، و كذلك يقوم بتسريع عملية الأيض مما يسرع عملية حرق الدهون و السعرات الحرارية، و بالتالي فإنك تقلل من الأكل الذي يدخل إلى جسمك، و تقوم بالقضاء على الدهون بسرعة أكبر، وهذا يلعب دور كبير في عملية الرجيم.

■ تخليص الجسم من السموم : تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في حبة البركة في تحويل السموم المتواجدة في الجسم الى مواد غير سامة، و يتم التخلص منها عبر عملية البول.

■ حرق الدهون : تقوم مكونات الحبة السوداء بالتقليل من مخزون الدهون و الجلوكوز المتواجد في الجسم، و ذلك عبر الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة المتواجدة في مكوناتها، و بالتالي تؤدي الى نقص الوزن و الحصول على جسم رشيق بطريقة صحية و سريعة.

■ التأثير الإيجابي على الجهاز الهضمي : تساعد مكونات حبة البركة في خفض نشبة السكر في الدم، و كذلك تساهم في إسترخاء و راحة العضلات، و الأهم أنها تساعد على التخلص من التقلصات التي تصيب الأمعاء.

  • طرق إستعمال الحبة السوداء :

يمكن تناول الحبة السوداء بطريقة مباشرة، و ذلك بعد هرس ما يقارب 7 حبات للإستفادة من الزيوت المتواجدة بها، أو بطريقة غير مباشرة عبر إضافاتها في مكونات وجباتك اليومية، من شربات أو سلطات أو مخابز.

وهناك الطريقة الأكثر شيوعا و هي مشروب الحبة السوداء و يتم تحضيره بإتباع الخطوات التالية :
1- قم بطحن 7 حبات، و إمزجهم مع كوب ماء ساخن.
2- أضف للخليط : ملعقة قرفة، ملعقة عسل.
3- يؤخد هذا المشروب قبل الفطور و بعد العشاء، و لا يجب الإكثار منه لتجنب مضاعفاته السلبية.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*