وصفات للتخسيس السريع جدا بإستعمال وصفات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد


سبتمبر 1, 2020 0

العديد من السيدات يبحثون عن أفضل وصفات للتخسيس ، سواء وصفات لتخسيس البطن او وصفات لتخسيس الارداف ، لكن في مقالنا اليوم سوف نقدم لكم وصفات للتخسيس السريع جدا ، ونتمنى أن تستفيدو أكثر من أجل الحصول على الجسم الذي يناسبكم. توجد العديد من الطرق للتخلص من الوزن الزائد ، لكنها كلها ترتكز على ممارسة الرياضة و إعتماد نظام غذائي سليم. وستجدون في هذا المقال معلومات حول الوصفات الطبيعية للتخلص من الكرش و الوزن الزائد ، بالإضافة لنصائح و عادات و وصفات للتخسيس السريع جدا.

يعاني غالبية الأشخاص من مشكل السمنة في طريقهم للحفاظ على جسم مثالي و سليم، و تتعدد الأسباب التي تؤدي لمشكل السمنة، و من أبرزها نقص التحرك و الخمول، حيث أن الناس أصبحوا يعتمدون بشكل كبير على السيارات في تنقلاتهم و أهملوا المشي، كما أن العادات الغذائية المتبعة تؤثر كذلك، حيث أن أغلب وجبات الناس هي وجبات سريعة و غير صحية. و مشكل السمنة يتفاقم و يسبب العديد من الأمراض الخطيرة للجسم مثل أمراض العظام، و أمراض القلب، و ضيق التنفس، و تصلب الشرايين و غيرها من الأمراض التي كانت تصيب كبار السن فقط، لكنها أصبحة شائعة بين الشباب الذين يعانون من السمنة.

وصفات للتخسيس السريع جدا بإستعمال وصفات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

  • إليك وصفات للتخسيس السريع جدا :

– تناول عصير الأناناس و الكيوي قبل كل وجبة أساسية في اليوم، حيث يعمل على إذابة الدهون لكونه غني بالفيتامين c ، و يتمتع بمذاق لذيذ.

2- تناول شاي الزنجبيل، مع إضافة القليل من العسل و الليمون، يساعد على تنظيف الأمعاء، و كذلك تنشيط الجهاز الهضمي، و بالتالي شد عضلات البطن و حرق الدهون.

3- قم بخلط الكاكاو و القرفة و العسل، و تناول ملعقة من الخليط بشكل يومي على الريق، قبل 30 دقيقة من موعد الإفطار، ذلك سيساهم في التخسيس و كبح الشهية.

4- تناول عصير الرمان بشكل يومي يساعد على إذابة الدهون البطن و التخلص من الوزن الزائد.

  • عادات يومية للتخسيس بسرعة :

– تناول الأغذية الغنية بالفيتامين c، الشيء الذي سيساهم في توفير الطاقة اللازمة للجسم و حرق الدهون، و هو أمر ضروري أن يتواجد في جميع الحميات المتبعة. و أشهر الأطعمة الغنية بالفيتامين c هي : الليمون، البرتقال، الطماطم …

– الحرص على القيام بتمارين شد العضلات بشكل يومي، و الإبتعاد عن الخمول و الكسل.

– تناول الأطعمة و المشروبات المرة، لما لها من دور في تحسين عمل الجهاز الهضمي، و عمل المرارة و الصفراء. و أشهر الأغذية المرة هي : الزيتون، الخردل، الجرجير …

– تناول الوجبات بشكل متفرق في اليوم و الإقلال من الدهون و الإكثار من الألياف في هذه الوجبات، و ذلك حرصا على توفير الطاقة اللازمة للجسم على طول اليوم.

– الإبتعاد عن الوجبات المقلية، و الوجبات السريعة، و ذلك لأنها سبب مباشر في تراكم الدهون في منطقة البطن ، و يفضل إستبدالها بوجبات من المكسرات أو الحبوب.

– التقليل من تناول الأغذية الغنية بالصوديوم، و ذلك بهدف التخلص من إنتفاخات الجسم،

– تناول الأغذية الغنية بالألياف الطبيعية، مثل : التفاح، الشوفان، الشعير، الورقيات الداكنة …

– تناول الحبوب و الكاملة و الخضر و الفواكه العضوية و الألبان.

– شرب المياه بكثرة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*