علاج حب الشباب : وصفات منزلية سهلة للتخلص من مشكل حب الشباب نهائيا


مايو 13, 2020 0

يتعرض الأشخاص، بإختلاف أعمارهم و أجناسهم، لمشكل حب الشباب ، و يتواجد بالغالب لدى الشباب و المراهقين، و ذلك راجع لبكتيريا تصيب الغدد الدهنية المتواجدة في الجلد مما يسبب الإنتفاخ و التهاب هذه الغدد، و تتعدد الأسباب، فكل من : التقلبات الهرمونية، التوتر، منتوجات العناية بالبشرة .. قد تسبب ظهور الحب الشباب ، و سنقوم بشرح طرق طبيعية توفر علاج حب الشباب ، مع بعض النصائح لتجنب التعرض لحب الشباب.

علاج حب الشباب : وصفات منزلية سهلة للتخلص من مشكل حب الشباب نهائيا

  • أنواع حب الشباب :

تتواجد عدة أنواع من حب الشباب و أشهرها :
▪︎ الرؤوس السوداء : يتسبب الجلد الميت، أو تدخل بكتيريا معينة، في دفع المادة المتواجدة في داخل المسام خارجا، مما يؤدي للإصابة بهذه الرؤوس.
▪︎ الأكياس : تكون عبارة عن ظهور قيح بشكل كبير داخل بثور على الجلد.
▪︎ الرؤوس البيضاء : أكثر المعرضين للإصابة بهذا النوع هم أصحاب البشرة الذهنية.
▪︎ البثور : ناتجة عن إصابة المسام المسدودة بنوع من الإلتهابات التي تسبب إمتلاءه بالقيح.

  • وصفات منزلية للتخلص من مشكل حب شباب :

مع مرور السنوات، توصل العلماء لعدة طرق طبيعية في التخلص من حب الشباب، و سنقوم بتقديم أهم هذه الوصفات الطبيعية :

1- الوصفة الأولى :

ترتكز هذه الوصفة في إستعمال دقيق الشوفان، الذي يتميز بقدرته على إمتصاص فائض الزيت في الجلد، و كذلك تطهير المسام ، و قدرته العجيبة في تقشير البشرة. و سنحتاج في هذه الوصفة ل : 50 غرام من دقيق شوفان مطبوخ، نثف ليمونة معصورة، 10 غرام من العسل.
ومن ثم يجب إتباع الخطوات التالية في التحضير : مزج المكونات بشكل جيد في وعاء، دهن المزيج على الوجه، و يترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم قم بغسل وجهك. قم بإعادة هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع و ستظهر النتائج المرجوة.

2- الوصفة الثانية :

سنستعمل صودا الخبز في هذه الطريقة، لما لها من إمكانية إزالة خلايا الجلد الميت، و كذلك تقشير لطيف للبشرة، و توفره على خصائص ضد الإلتهاب و توازن حموضة الجلد. و سنحتاج ملعقتان من صودا الخبز، مسحوق القرفة، خمسة ملاعق من العسل، و نصف ليمونة معصورة. و بعد مزج المكونات نقوم بوضعه على الوجه لمدة خمس دقائق ثم يغسل، تعاد الوصفة مرة او مرتين في الأسبوع.

3- الوصفة الثالثة :

يعتبر الثوم من أكثر مضادات البكتيريا الطبيعية الموجودة، و لهذا فهو يعتبر مكون أساسي من أجل علاج حب الشباب. و لن نحتاج سوى الى فصين أو ثلاثة من الثوم و ماء . نقوم بجلب وعاء و نقوم بهرس فصوص الثوم، ثم نضيف الماء و نقوم بخلطهم حتى نحصل على مزيج خشن، و نقوم بدلكه على المنطقة المصابة، نتركه لمدة عشرة دقائق، ثم تغسل البشرة. تعتبر هذه الوصفة بمناسبتها لجميع أنواع البشرة.

  • نصائح لتجنب ظهور حب شباب :

• نظام غدائي صحي : و يهدف هذا النظام على مساعدة البشرة في التجدد بشكل سريع، مما يقلل من إنتاج الزيوت الضارة. و يجب أن يحتوي هذا النظام على الفواكه و الحبوب الكاملة، و الخضار. مع تجنب الأغذية السريعة و المعلبة.
• الإستحمام : ينصح بالإستحمام مباشرة بعد أي نشاء رياضي، أو أي جهد يؤدي الى تعرق الجسم. و ذلك من أجل إزالة الخلايا الميتة و الزيوت الضارة.
• شرب المياه : ينصح بتناول 1 لتر و نصف يوميا من الماء، و ذلك لتنقية الجسم من السموم ، و العمل على تنقية البشرة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*