كيفية تبييض اليدين والقدمين بطرق منزلية بسيطة وسهلة


يونيو 3, 2020 0

تلجأ غالبية النساء إلى إقتناء الكريمات الصناعية التي توفرها الأسواق بشكل كبير، و تختلف إستعمالات هذه الكريمات؛ فمنها من تعمل على : ترطيب و تفتيح اليدين ، تقشير البشرة ، تبييض اليدين و القدمين … و لكن ما لا يعرفونه هو أنه توجد العديد من المنتوجات الطبيعية التي يمكن أن تحل محل هذه الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون و الزئبق المضرتان ببشرة الإنسان. و في حالة ما كنت عزيزتي تبحثين عن طرق طبيعية من أجل تبييض اليدين أو تبييض القدمين، فهذا المقال ستجدين فيه سيدتي كل ما يخص كيفية تبييض اليدين والقدمين بإستعمال وصفات طبيعية للتخلص من سواد بشرة القدمين و اليدين.

في هذا المقال ستجدين فيه سيدتي كل ما يخص كيفية تبييض اليدين والقدمين بإستعمال وصفات طبيعية للتخلص من سواد بشرة القدمين و اليدين.

و تختلف العوامل التي تقف وراء سواد بشرة اليدين و القدمين، حيث أن التعرض للشمس بشكل مفرط هو سبب رئيسي في هذا المشكل، و كذلك الإستعمال المفرط للكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالبشرة و تعمل على الرفع من جفافها و إسمرارها، و كذلك الأوساخ التي تجتمع في المسامات من الغبار و التلوث. كل هذا يجب أن نضيف له الأسباب الطبية التي يجب إستشارة طبيب مختص في هذه الحالات.

  • كيفية تبييض اليدين والقدمين بطرق منزلية

▪︎ وصفة الليمون و العسل :

وصفة الليمون و العسل - كيفية تبييض اليدين والقدمين بطرق منزلية بسيطة وسهلة

يمتلك العسل على عدد لا بأس به من مضادات البكتيريا التي تساعد في تهدئة الإلتهابات الجلدية، و كذلك على نسبة من مضادات الأكسدة، هذه الأخيرة تعمل على إخفاء علامات الشيخوخة التي تظهر مبكرا. و لا يقف دور العسل هنا، حيث أنه يقوم بتوسيع المسامات و تجديد الخلايا التالفة، و يلعب دور في الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية، و هو مرطب فعال، و يعمل على تنقية البشرة و الحرص على الحفاظ على حيوية الجلد و صحته و إستعادة نضارته. كما يتمتع الليمون بخصائص تساعد على تبييض البشرة، و التخلص من الجلد الميت عن طريق الإستعانة بفيتامين س الذي يتواجد بكثرة في الليمون.

– طريقة التحضير و الإستعمال :

إمزج ملعقة من عصير الليمون و نفس الكمية من العسل، و أضف عليهم القليل من مسحوق الحليب، ثم قم بخلطهم جيدا و ضع الخليط على اليدين و القدمين، و دعه لمدة ربع ساعة، ثم قم بغسله.

▪︎ وصفة الزبادي :

كيفية تبييض اليدين والقدمين بطرق منزلية بسيطة وسهلة - وصفة الزبادي

الزبادي مكون غني بحمض اللاكتيك المعروف بقدرته العالية على تفتيح البشرة. و كل ما عليكي فعله سيدتي هو وضع الزبادي على بشرة القدمين و اليدين و دعيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسله بالماء. و إن أردتي نتائج أكثر فاعلية قومي بإضافة القليل من العسل إلى الزبادي.

▪︎ وصفة الحليب :

كيفية تبييض اليدين والقدمين بطرق منزلية بسيطة وسهلة - ماء الورد

يعتبر الحليب مصدر غني بالفيتامينات ( D, B12, B2 ) و التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على نضارة و حيوية البشرة بشكل عام، و العمل على تبييض اليدين والقدمين. و كذلك يحتوي الحليب على الكالسيوم، و البوتاسيوم، و السيلينيوم، هذه المكونات تحرص على الحفاظ على شباب البشرة، و هو ما تستعمله ملكات الفراعنة منذ الأزل، و أشهرهن الملكة كليوباترا.

و كل ما عليك فعله هو نقع كرات القطن في الحليب و قومي بتمريرهن واحدة تلو الأخرى على البشرة المتضررة، و دعيه لمدة ربع ساعة قبل أن تقومي بغسلها بإستعمال الماء، و كرري هذه الطريقة بإنتظام للحصول على نتائج مرضية.

▪︎ وصفة ماء الورد :

كيفية تبييض اليدين والقدمين بطرق منزلية بسيطة وسهلة - ماء الورد

كل ما غليم فعله هو مزج ملعقتين من ماء الورد مع نفس الكمية من الجلسيرين، ثم انقعي كرات القطن في الخليط و ضعيها على بشرتك. و يعرف عن ماء الورد خصائصه في تفتيح اليدين و تنظيف البشرة بعمق.

▪︎ وصفة الطماطم :

تعتبر الطماطم مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة و الفيتامينات : C, B1 ، و الحديد و البوتاسيوم؛ كل هذه المكونات لها دور أساسي في تقشير البشرة و التخلص من خلايا الجلد الميتة، و بالتالي تفتيح البشرة و تجديد خلايا البشرة. و قومي فقط بفرك شريحة من الطماطم في المنطقة المعنية، ثم إغسليها بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*