كيفية تطبيق رجيم صحي لفقدان الوزان بسرعة


مايو 15, 2020 0

يلجأ العديد من الناس الى الرجيم من أجل إنقاص الوزن، على الرغم من أن منظمة الصحة و التغدية العالمية تنصح بتجنب طرق خسارة الوزن السريعة، و التي لها مضاعفات سلبية عديدة؛ مثل فقدان الكتلة العضلية، فقدان الماء بدل الدهون .. لهذا فإنها تنصح بإتباع طرق تدريجية لفقدان الوزن. و ذلك عن طريق ممارسة الرياضة، و إتباع نظام غذائي مفيد، الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل، و يعد اتباع نظام غدائي صحي بالإضافة الى التمارين الرياضية، حيت تعتبر الرياضة هي الطريقة الأمثل لفقدان الوزن، فهما يكملان بعضهما. لهذا سوف نشرح لكم سيدتي في هذا المقال عن كيفية تطبيق رجيم صحي لفقدان الوزان بسرعة.

كيفية تطبيق رجيم صحي لفقدان الوزان بسرعة، يلجأ العديد من الناس الى الرجيم من أجل إنقاص الوزن، على الرغم من أن منظمة الصحة تنصح بتجنب طرق

كما أن عمليات الرجيم السريعة تمتلك مخاطر كثيرة على جسم الانسان، حيث يمكن أن يتعرض للجفاف، أو سوء التغدية، و تكون إمكانية تكون الحصى في المرارة أكبر بنسبة 20%، إرتفاع الاحساس بالصداع و التعب و الارهاق على طول اليوم.

  • كيفية تطبيق رجيم صحي لفقدان الوزان بسرعة :

أغلبة الحميات المتبعة ما هي إلا خطوات أولى في رحلة فقدان الوزن، و سنقوم بإعطاء مثال عن هذه الحميات في ما يلي، و التي ستقوم بتشجيعك عزيزتي القارئة على إتخاد إجراءات طويلة الأمد لفقدان الوزن و التنحيف. و لتطبيق هذا الرجيم يجب تطبيق الخطوات التالية :

– تجنب الوجبات السريعة : يجب أن تقوم بتناول وجبات كاملة، و ذلك لأنها تشعرك بالشبع السريع، و بالتالي تناول كميات أقل، و يجب الإبتعاد بشكل كلي عن الوجبات السريعة و المعلبة.

– التمارين الرياضية : أفضل الطرق لحرق الدهون هي هذه، لذا يجب عليك القيام بتمارين رياضية، مثل : رفع الأثقال، المشي، ركوب الدراجة .. من أجل إستهلاك مخزون الكربوهيدرات في الجسم، و تحسين و تسريع عملية الأيض.

– الغذاء الصحي : يجب عليك الإكثار من تناول البروتينات و تجنب السعرات الحرارية الكثيرة، فهو طريقة فعالة لنقص الوزن، و تحسين الصحة العامة، حسب عدة دراسات علمية.

– تقليل تناول السعرات الحرارية : أحد أهم عوامل نقصان الوزن هي إجتناب التناول المفرط للسعرات الحرارية، و لهذا يجب أن يقوم الشخص بتتبع عدد السعرات الحرارية التي يتناولها يوميا و أن يحاول النقصان منها بأكبر شكل ممكن، و أيضا أن يقوم بالتقليل من الأكل بين الوجبات، و الإكتفاء بالوجبات الأساسية التي يجب أن تحتوي على بروتينات أكثر، و على الخضر و الفواكه، و إجتناب البهارات و التوابل في هذه الوجبات، و الإكتفاء بشرب الماء أو الشاي ( أحمر أو أخضر ) ، و إجتناب المشروبات الغازية.

شرب الماء : ينصح بتناول كميات كبيرة من المياه من أجل العمل على تخليص الجسم من السموم، و التخلص من وزن المياه الزائد في الجسم عن طريق عملية البول، و كذلك تناول القهوة و إجتناب الأطعمة التي تحتوي على الكلوتين و اللاكتوز، لكي لا يتم خزن الماء في الجسم و الزيادة في الانتفاخات.

– الصيام : يعد الصيام وسيلة فعالة و ناجحة في عملية الرجيم و فقدان الوزن، لأنه يساعد في تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها، و كذلك يخلص الجسم من السموم و المواد الضارة التي تدخل له عن طريق الوجبات المتعددة.

 

شــاهــد أفضل النصائح و الوصفات الطبيعية لصحتك سيدتي

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*